» أخبار المدينة

«إحسان» تطلق مسابقة «رتل الآيات.. تصل للغايات»

» تم النشر في : الأثنين,22 فبراير 2016

أعلن مركز تمكين ورعاية كبار السن “إحسان” عن انطلاقة الموسم الثالث من مسابقة “رتل الآيات.. تصل للغايات”، لحفظ وتلاوة القرآن الكريم لكبار السن، ودعا المركز كبار السن ممن تجاوزوا الـ60 عاما للمشاركة في المسابقة والتسجيل فيها عبر هواتف المركز أو عبر صفحات “إحسان” بمواقع التواصل الاجتماعي أو عبر تعبئة استمارة المشاركة بمقر المركز بمنطقة الهلال بالقرب من تقاطع الدائري الثالث مع شارع المطار “إشارات التويوتا”.
وأكد السيد جاسم محمد العمادي مدير إدارة التوعية والتواصل المجتمعي بمركز تمكين ورعاية كبار السن “إحسان” أن الإقبال والنجاح الكبيرين اللذين شهدتهما المسابقة في نسختيها الأولى والثانية في العامين “2014م، 2015م” شجعت إدارة المركز لطرح المسابقة بموسمها الثالث على التوالي.
وكشف عن مشاركة 100 متسابق في الموسم الأول للمسابقة في العام 2014م، بينما تضاعف العدد ليصل 219 متسابقا ومتسابقة من الآباء والأمهات كبار السن بالمسابقة في موسمها الثاني بالعام الماضي 2015م، مضيفا بأن المركز يستهدف زيادة ومضاعفة أعداد المشاركين للعام الحالي.
وكشف أيضا عن طرح المركز للمسابقة في العام الحالي في مستويات ثلاثة ليتمكن أكبر عدد متاح من كبار السن من المشاركة فيها لتعدد فئات ومستويات المسابقة التي تخصص المستوى المتقدم منها لحفظ القرآن الكريم كاملا، بينما يتنافس كبار السن في مستواها الأول على حفظ الجزء التاسع والعشرون من القرآن الكريم جزء تبارك، على أن يتنافسوا فقط على تلاوة آيات مما تيسر لهم من القرآن الكريم في مستواها الثاني، الأمر الذي يمكن فئات كبيرة منهم من التنافس عبر المسابقة.
وأوضح العمادي أن الهدف من طرح المسابقة هو تفعيل دور المركز من الجانب الاجتماعي، وربط كبار السن بكتاب الله، وتشجيعهم على التنافس في تلاوة القرآن الكريم وحفظه وتجويده، إضافة إلى استثمار وقت كبير السن من خلال ربطه بالجانب الإيماني والروحي.
من جهتها أعلنت السيدة وضحة عيسى الأنصاري رئيس قسم البرامج بمركز تمكين ورعاية كبار السن إحسان عن بداية التصفيات في المسابقة بتاريخ الأحد 13 مارس القادم، على أن تتواصل حتى الخميس 17 من نفس الشهر،
وأعلنت السيدة وضحة الأنصاري عن تخصيص ورصد المركز لجوائز قيمة لـ60 فائزا بالمسابقة تبلغ قيمتها 114 ألف ريال، على أن توزع على 20 فائزا لكل مستوى بالمسابقة، كما أوضحت أن المسابقة تمر بثلاث مراحل تبدأ بمرحلة التسجيل، ثم تليها مرحلة التنافس والتصفيات، وتنتهي بإعلان الفائزين وتكريمهم بحفل ينظمه المركز.

المصدر:_……………….

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركاؤنا

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com