الشبكة الاقليمية

الشبكة الإقليمية للمسؤولية الإجتماعيشعار-الشبكة

هي مؤسسة استشارية ومهنية مستقلة، لها فروع ومكاتب واتفاقيات تمثيلية في مملكة البحرين، ودولة قطر، والكويت، والمملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، وجمهورية السودان، ومملكة هولندا، وتركيا.

أهداف الشبكة الاقليمية

وتهدف الشبكة الإقليمية للمسؤولية الإجتماعية إلى رفع مستوى الوعي حول المسؤولية الاجتماعية للشركات والمؤسسات، والعمل على تعزيزها  في الشركات والمؤسسات، والقطاعات الحكومية والأهلية.

 

  • تسعى الشبكة لتحقيق أهدافها من خلال تقديم الخدمات الاستشارية، وتنفيذ البرامج التدريبية وورش العمل.
  • وكذلك تنظيم الملتقيات والمؤتمرات المتخصصة في مجالات المسؤولية الإجتماعية والتنمية المستدامة.
  • إضافة إلى مساعدة الشركات والمؤسسات على أن تصبح ممارساتها وأعمالها وأنشطتها مسؤولة ومتوافقة مع معايير التنمية المستدامة.
  • كما تعمل الشبكة الإقليمية على تنفيذ دراسات وبحوث متخصصة، اضافة إلى اصدار دوريات ومطبوعات متنوعة ،لتثقيق قطاعات الأعمال والمؤسسات الأخرى بممارسات المسؤولية الإجتماعية وفقا للمقاييس العالمية المعتمدة.
  • وكذلك تسعى الشبكة الإقليمية لتوفير مرصد مهني لممارسات المسؤولية الإجتماعية الفاعلة في المنطقة.
  • وتسعى كذلك الشبكة الإقليمية لدعم المؤسسات المانحة من خلال تقديم استشارات وخدمات تدريبية ودراسات متخصصة تساهم في تحويلها إلى مؤسسات تدار بمعايير عالمية.
  • وتهتم الشبكة الإقليمية بمؤسسات القطاع الثالث، وخاصة المؤسسات والجمعيات الخيرية، والتطوعية، ومنظمات المجتمع المدني من خلال تقديم خدمات تم تصميمها بعناية وفق حاجاتهم المهنية.
  • كما تعمل الشبكة الإقليمية، على التعريف بالمبادرات والممارسات المسؤولة للشركات، والمؤسسات، والقطاعات الحكومية، والأهلية، وكذلك منظمات المجتمع المدني، وتقدير أصحابها، والقائمين عليها من خلال فعاليات تكريمية وتقديرية مهنية معتبرة.

 

أنشطتنـا

الشبكة الإقليمية للمسؤولية الإجتماعية توفر الخدمات الاستشارية الرائدة في مجالات المسؤولية الاجتماعية، مما يساعد الشركات والمؤسسات للقيام بأعمالها وخدماتها وفق معايير الممارسات المستدامة.

وعليه يمكننا مساعدتكم من خلال توفير الخدمات النوعية والمهنية الآتية:

توفير الخدمات الإستشارية لمساعدة الشركات والمؤسسات، ومنظمات المجتمع المدني، لتبني السياسات والإستراتيجيات وفق معايير المسؤولية الإجتماعية والتنمية المستدامة.

اقتراح مشاريع ومبادرات مبتكرة ترتبط ارتباطا وثيقا بالأعمال الأساسية للشركات والمؤسسات، وتتوافق مع الحاجات المجتمعية، وتتواءم مع أهداف المنظمات الوسيطة.

إنشاء إدارات أو أقسام، أو وحدات المسؤولية الإجتماعية داخل الشركات والمؤسسات، وتوفير التعليم والتدريب اللازمين.