» أخبار المدينة

الصبيح: دواوين لكبار السن في المحافظات لتعزيز الخدمات الترفيهية

» تم النشر في : الثلاثاء,3 أكتوبر 2017

افتتحت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح ديوان الرعيل الأول وقاعة التدريب في إدارة رعاية المسنين بالتعاون مع شركتي البترول الوطنية الكويتية ومشاريع الكويت القابضة، في إطار احتفالات الكويت باليوم العالمي للمسنين تحت شعار «نحو شيخوخة نشطة».

 

 

وقالت الصبيح في تصريح صحافي: «نتعاون مع كل قطاعات الدولة متمثلة في القطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني والعمل التطوعي مع وزارة الشؤون الاجتماعية في خدمة شريحة عزيزة على قلوبنا جميعاً هي فئة كبار السن وذلك بإعادة بناء وتجديد ديوانية الرعيل الأول في مجمع دور الرعاية الاجتماعية إضافة إلى افتتاح قاعة التدريب في إدارة رعاية المسنين».

 

وأضافت ان «وزارة الشؤون حريصة على تفعيل قانون رعاية المسنين وتقديم أفضل الخدمات لهم»، كاشفة في هذا الصدد عن «توجه الوزارة لإقامة دواوين لكبار السن في كل المحافظات بهدف تعزيز الخدمات الترفيهية إلى جانب الخدمات الإيوائية والمتنقلة المقدمة لهم في منازلهم».

 

بدورها اعتبرت مديرة إدارة رعاية المسنين في وزارة الشؤون الاجتماعية الدكتورة أماني الطبطبائي افتتاح ديوانية الرعيل الأول في محافظة العاصمة يجسد عادات الكويت التاريخية الأصيلة والتي سيتم من خلالها تواصل كبار السن مع المجتمع وتفاعلهم مع جميع شرائحه.

 

وأشادت الطبطبائي بدعم المسؤولين في شركة البترول الوطنية ومشاركتهم في إعادة بناء وتجديد الديوانية والتي يتم إنشاؤها تنفيذاً للقانون رقم 18 لسنة 2016 في شأن الرعاية الاجتماعية للمسنين والذي ينص على إقامة ديوان للمسنين في جميع المحافظات.

 

وثمنت الطبطبائي مشاركة ودعم شركة مشاريع الكويت القابضة في افتتاح قاعة التدريب الخاصة بإدارة رعاية المسنين المزودة بعدد 20 جهاز حاسوب وأحدث وسائل التكنولوجيا وشاشات ذكية لإقامة وتنظيم الدورات الاجتماعية والنفسية

 

لافتة إلى أن كل هذا الدعم من تلك الجهات يؤكد الشراكة المجتمعية بين الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني مشيدة بتعاون الفرق التطوعية «مجموعة الكويت بقلوبنا» و«فريق إكسبو 965 للمعارض التراثية والحرفية» لدعم هذه الاحتفالية بالتعاون مع إدارة المرأة والطفولة في وزارة الشؤون.

 

المصدر : الراي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركاؤنا

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com