» أخبار المدينة

المشاريع والمبادرات

 الأكاديمية الدولية للمسؤولية الإجتماعية

 

 المركز الخليجي لأبحاث المسؤولية الإجتماعية

مؤسسة بحثية متخصصة في مجال تنفيذ دراسات وبحوث تطبيقية، واستطلاعات رأي عام في مجالات المسؤولية الإجتماعية، والتنمية المستدامة، للشركات والمؤسسات الخاصة،والعامة، والمنظمات والمؤسسات المجتمعية، والحكومية.

 

 المدينة العربية المسؤولية

 

  المدينة الرقمية للمسؤولية الإجتماعية

. كما تشرف المدينة الرقمية للمسؤولية الإجتماعية على قناة”مسؤولية” الرقمية التي تبث عبر الوسيط الإلكتروني والرقمي.

 

مركز انجازات مسؤولة (injazat)

مركز انجازات مسؤولة يشرف على تنفيذ عدد من الجوائز والمسابقات المهنية وفق معايير المسؤولية الإجتماعية والتنمية المستدامة. ومن أبرز تلك الجوائز:

 جائزة الشركات الأكثر أخلاقية في دول مجلس التعاون الخليجي

هي جائزة سنوية موجهة للمؤسسات والشركات الخليجية المسؤولة، ويتم اختيار الفائزين وفق معايير المسؤولية الإجتماعية والتنمية المستدامة.

الجائزة الدولية لشخصية العام للمسؤولية الإجتماعية

جائزة سنوية، يتم من خلالها تكريم شخصيات ومؤسسات اعتبارية ملتزمة بمبادئ ومعايير المسؤولية الإجتماعية.

الجائزة العربية للمؤسسات المسؤولة المانحة

جائزة سنوية يتم من خلالها تكريم المؤسسات العربية المانحة، التي تتبنى معايير مهنية، ومسؤولة في مجالات إدارة المنح المقدمة من خلالها.

جائزة انجازات للمؤسسات المجتمعية المسؤولة

هي جائزة سنوية تقدم للمؤسسات المجتمعية، والوسيطة من خلال رصد حصاد انجازاتها لعام واحد وفق معايير تطبيقات الجودة، وأفضل الممارسات المهنية عند تقديم خدماتها للفئة المستفيدة.

جائزة سفراء دوليون للتبشير بمبادئ المسؤولية الإجتماعية

هي جائزة سنوية، يتم اختيار شخصيات مجتمعية في الوطن العربي ، من اصحاب العطاءات المتميزة، والمسؤولة،في مجالات أعمالهم،وتوظيف عطاءاتهم في نشر ثقافة ومبادئ المسؤولية الإجتماعية، عبر منحهم لقب سفير دولي للمسؤولية الإجتماعية،ومايترتب على هذا اللقب من امتيازات ومهام.

جائزة استدامة الدولية في قطاعات الطاقة والصناعة

هي جائزة سنوية، يتم تقديمها للمؤسسات والشركات العاملة في قطاعات الطاقة والصناعة في دول مجلس التعاون الخليجي، والتي تعتمد معايير التنمية المستدامة في إدارة عملياتها التشغيلية، وتقديم خدماتها المهنية.

جائزة مصارف مسؤولة

هي جائزة سنوية تقدم للبنوك والمصارف التي تساهم في تحقيق شراكة مجتمعية في المنطقة العربية، من خلال مبادرات نوعية ومسؤولة، وخاصة تلك التي تساهم في التعامل مع الاحتياجات المجتمعية وفق معايير عملية ومهنية.

 

مركز الفعاليات المسؤولة

مركز متخصص في تنظيم المؤتمرات، والفعاليات، والحلقات النقاشية المهنية، والمعارض المتخصصة في مجالات المسؤولية الإجتماعية والتنمية المستدامة، والعمل الخيري، والمجتمعي،بهدف نشر هذه الثقافة المسؤولة للقطاعات المجتمعية المتعددة.

 

 مركز استدامة العمل الخيري والوقفي

خدمات الواقفين والمانحين

خدمات أفضل ممارسات العمل الخيري

هو برنامج متخصص في دراسة احتياجات الجمعيات والمؤسسات الخيرية، والقرآنية، وتقديم المبادرات والمقترحات لها، للتحول إلى منظومة مؤسسية وفق معايير الجودة، والتميز، من خلال التعاون مع المؤسسات والمراكز الأخرى التابعة للشبكة في تقديم برامج تدريبية، وخدمات استشارية، ودراسات وبحوث متخصصة في مجالات العمل الخيري، والإنساني، والقرآني.

خدمات استدامة للإستشارات المالية والمؤسسية للمنظمات المجتمعية

برنامج متخصص في تقديم الإستشارات في مجالات الإستدامة المالية والمؤسسية للجمعيات والمؤسسات الخيرية، والمجتمعية.

 

وكالة «مسؤولية» الإلكترونية للأنباء

هي وكالة اخبارية، ترصد أفضل الممارسات للمؤسسات والشركات، وكذلك للمنظمات المجتمعية، والمؤسسات الرسمية، في مجالات المسؤولية الإجتماعية والتنمية المستدامة، وستبث الوكالة أخبارها وتقاريرها، وبحوثها، ودراساتها الاستطلاعية، من خلال منصة إلكترونية على الشبكة العنكبوتية. وتصدر عن الوكالة،مجلة الكترونية بعنوان”مسؤولية”.

 

مركز المعايير المسؤولة

هو مركز متخصص في تطوير معايير مسؤولة في مجالات جودة الأداء، وأخلاقيات الأعمال، والعلامات التجارية المسؤولة.

 

المركز الدولي للتسويق الإجتماعي

 

 

 المؤشر الخليجي للمسؤولية الإجتماعية

هو مؤشر يرصد ممارسات الشركات والمؤسسات المسؤولة في دول الخليج العربي، عبر أدوات الرصد الإلكتروني والرقمي، ويقوم بتقييم هذه الممارسات وفق معايير المسؤولية الإجتماعية (ايزو 26000)،وكذلك تقارير المبادرة العالمية للتقارير GRI ، وغيرها من المعايير الأخرى.

ويصدر المؤشر تقرير سنوي لأفضل الممارسات في مجالات المسؤولية الإجتماعية،والتنمية المستدامة.

كما يشرف المؤشر الخليجي للمسؤولية الإجتماعية على اصدار  وثيقة “ رواد المسؤولية الإجتماعية” في الخليج العربي ،والذي يعد اعترافا مهنيا بمعايير عالمية، للمؤسسات الخليجية القادرة على تنفيذ مبادئ ومعايير المسؤولية الإجتماعية والتنمية المستدامة. ويتم التوقيع على هذه الوثيقة،من قبل المؤسسات المرشحة،ويعتمد هذا الترشيح مؤسسات دولية،كمنظمة الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة،ومنظمة التعاون الإسلامي، وجامعة الدول العربية، إضافة إلى مجلس التعاون الخليجي، وغيرها من المؤسسات المهنية.

مركز خدمات مؤسسات ذوي الإحتياجات الخاصة

هو مركز متخصص في تحليل وتحديد الإحتياجات التدريبية والإستشارية، والبحثية للمؤسسات ذوي الإحتياجات الخاصة،كالتي ترعي شؤون الأيتام -الأسر – كبار السن – المعاقين)، وكذلك توفير هذه الإحتياجات من خلال منتجات تدريبية، وبحثية، واستشارية، وكذلك تنفيذ فعاليات متخصصة مع تلك المؤسسات في مجالات تخصصاتهم، وفق مبادئ المسؤولية الإجتماعية، والتنمية المستدامة.

 

مركز الخدمات الإستشارية المسؤولة

مركز متخصص لتقديم خدمات استشارية، في مجالات تأسيس مراكز، ووحدات ادارية في المؤسسات والشركات وفق معايير المسؤولية الإجتماعية.

 

مركز المرأة للمسؤولية الإجتماعية

هو مركز متخصص في مجالات الدراسات والإستشارات، والتدريب، ويستهدف تأهيل القطاعات النسائية، وتزويدهن بالمعارف اللازمة ذات الصلة بتطبيقات المسؤولية الإجتماعية.

المركز الدولي للتنمية المستدامة

هو مركز يساهم في تقديم خدمات الإستشارات ،والمساعدة في إعداد تقارير المسؤولية الإجتماعية، والتنمية المستدامة وفقاً للمعايير الدولية

 

شركاؤنا

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com