» أخبار المدينة

تطبيق MovingUp لمساعدة كبار السن على تحسين لياقتهم البدنية

» تم النشر في : الخميس,2 نوفمبر 2017

يتسبب انخفاض الحركة لدى كبار السن والتعب السريع من أي جهد من تردي حالتهم الصحية سريعا وأن يصبحوا عرضة سهلة للكثير من الأمراض.

غير أن التكنولوجيا بدأت تلتفت إلى هذه المشلكة، فتطبيق جديد أصبح متاحا على الهواتف الذكية يدعم اللياقة البدنية بين كبار السن.

وأطلقت جامعة “سوثرن كاليفورنيا”، تطبيقا جديدا يهدف إلى دفع النشاط البدني والجسماني لكبار السن، إذ أوضحت أن هذا التطبيق سيكون خطوة هامة لمكافحة أمراض الشيخوخة مبكرا.

ولفتت الجامعة إلى أن تطبيق MovingUp الذي يتكلف العمل عليه حتى الآن 468 آلف دولار، يهدف إلى تقديم فرصة هامة لكبار السن لتعزيز عافيتهم ووقايتهم من الأمراض.

ووفقا للجامعة، على موقعها، فإن هذا التطبيق المتعدد الخصائص مصمم للتسهيل على كبار السن النشاطات البدنية، موضحة أن هذا التطبيق فريد من نوعه لاسيما وأن التطبيقات التي تهتم بصحة كبار السن نادرة.

وأشارت الجامعة إلى أن قطاع كبير من كبار السن باتوا يحملون هواتف ذكية، لذا فإن تطبيقات الهاتف هي أداة واعدة للمساعدة على تغيير التصرفات الصحية وحمايتهم من الأمراض.

ويشارك في إعداد هذا التطبيق مختصون في العلوم وعلم النفس بالإضافة إلى باحثين في الصحة العامة.

ويضم التطبيق العديد من المزايا، أولها برنامج مراسة لتعزيز المواقف الإيجابية تجاه الشيخوخة، بالإضافة إلى خاصية تقوم على اقتراح التمرينات والأنشطة التي ينبغي تطبيقها بشكل يومي.

كما يضم التطبيق خاصية تقوم على اقتراح أنشطة لقتال الملل.

المصدر : أراء الإخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركاؤنا

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com