المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية

أسوس تكشف عن روبوت المساعدة المنزلية Zenbo!!

تقنية جديدة تقدمها شركة ASUS اليوم في روبوت Zenbo الذي يأتي بمميزات تستهدف دعم كبار السن للتحكم في تقنية المنزل، أو في حالات الطوارئ مع تصميم مميز وسعر 599$.

قدمت شركة أسوس اليوم في فعاليات معرض computex للعام 2016، تقنية جديدة في روبوت Zenbo، الذي يأتي بتصميم لافت للأنظار، مع مميزات تقدم الدعم للمستخدم، أو كرفيق للأطفال، إلى جانب مميزات ترفيهية أيضاً، حيث يمكن لروبوت Zenbo الاتصال بالأجهزة الذكية والتحكم فيها لدعم المستخدم.

هذا وتدعم تقنية روبوت ZenBo المستخدم في رصد الزائرين للمنزل من خلال كاميرة مدمجة، مع ميزة التحكم في فتح الباب عبر الروبوت، هذا إلى جانب امكانية اتصال Zenbo  مع الاضاءة في البيت الذكي، أو أجهزة التلفاز، المكيف، كما يتحدث بلغة تقليدية.

أيضاً أكدت أسوس أن الروبوت يأتي مع مميزات في التنقل الحر، مع امكانية تلقي الأوامر الصوتية من المستخدم، هذا إلى جانب لوحة بخاصية اللمس في وجه ZenBo، كواجهة ذكية للروبوت يمكن من خلالها تشغيل مكالمات الفيديو، التسوق عبر شبكة الأنترنت، هذا إلى جانب ميزة تدفق المحتوى ببث مباشر عبر الأنترنت.

هذا كما أكدت أسوس على أن روبوت ZenBo سيقدم التنبيهات للمستخدم، في جدول المواعيد أو تنبيه لموعد تناول الدواء، كما يقدم ميزة رائدة لكبار السن في إرسال رسائل تنبيه لأفراد العائلة في حالات الطوارئ أو في حالة سقوط المستخدم، مع امكانية ضبط التحكم في الروبوت ZenBo من خارج المنزل للتحقق من سلامة المستخدم في حالات الطوارئ.

ASUS تقدم مميزات للاطفال أيضاً في تقنية الروبوت الجديدة، في إمكانية التفاعل مع الاطفال بالرقص، أو قراءة القصص بصوت مرتفع من مكتبة مدمجة في الروبوت، هذا كما عززت ASUS روبوت ZenBo ببرمجيات مطورة، يمكن من خلالها الدخول إلى بوت SDK للوصول لمعلومات أكثر عن الروبوت.

https://youtu.be/Gz5bWCna5uM

المصدر

مشاركة

بيانات الاتصال

اتصل بنا

97333521334+

تواصل معنا

جميع الحقوق محفوظة لـ المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية© 2022