المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية

“إلكترونية الشارقة” تنظم ورشة التقنيات الحديثة في الأجهزة الذكية لكبار السن

ضمن فعاليات الخطة التشغيلية للشارقة مدينة مراعية للسن 2017- 2021، نظمت دائرة الحكومة الإلكترونية بالتعاون مع دائرة الخدمات الاجتماعية في إمارة الشارقة ورشة عمل حول التقنيات الحديثة في الأجهزة الذكية.

 

 

نظمت دائرة الحكومة الإلكترونية بالتعاون مع دائرة الخدمات الاجتماعية في إمارة الشارقة ورشة عمل حول التقنيات الحديثة في الأجهزة الذكية، وذلك ضمن فعاليات الخطة التشغيلية للشارقة مدينة مراعية للسن 2017- 2021، بحضور عدد من كبار السن والمسؤولين في دار الرعاية المنزلية بموافجة.

 

تناولت الورشة التي قدمتها ميثة السويدي وميثاء الغافري مفهوم التكنولوجيا واستخداماتها والفوائد العديدة التي تقدمها للإنسان في حياته اليومية في مختلف المجالات.

 

واستعرضت الورشة عدداً من تطبيقات الهاتف الذكي والبرامج المتنوعة التي يتيحها للمستخدمين والتي شهدت تطوراً سريعاً جعل من الصعوبة الاستغناء عنها في الحياة اليومية لما تقدمه من تسهيلات مهمة، مثل التعاملات المصرفية والمالية، والتطبيقات الصحية التي تقدم العديد من الفوائد خاصة لكبار السن مثل تحديث السجلات الطبية، والمتابعة العلاجية، والتغذية، ومواعيد تناول الأدوية، وطلب الإسعافات، والتواصل مع الطبيب، وغيرها.

 

وتطرقت الورشة إلى تطبيقات تحديد المواقع والقراءة والتصفح والألعاب الذهنية، وتصفح الأخبار، إلى جانب البرامج التي تعمل على التنبيه لأداء الواجبات وتكرار المواعيد وغيرها.

 

وشهدت الورشة تفاعلاً كبيراً من كبار السن، والذين أبدوا حماساً للتعامل مع التطبيقات الحديثة التي تستهدف المساهمة في رعايتهم بشكل متكامل خاصة الجوانب الصحية والطبية، وجرى خلال الورشة تقديم مادة مرئيةً تناولت أهمية وفوائد التطبيقات الحديثة، خاصة أيام أداء فريضة الحج، حيث ساهمت في تسهيل الوصول إلى الأماكن والتواصل مع اللجان المختلفة والأهل.

 

وتتضمن الخطة التشغيلية لدوائر ومؤسسات حكومة الشارقة ضمن خطة اللجنة العليا لمتابعة عضوية إمارة الشارقة مدينة مراعية للسن، العديد من الفعاليات في مختلف المجالات الاقتصادية والتعليمية والصحية والرياضية وغيرها.

 

مشاركة

بيانات الاتصال

اتصل بنا

97333521334+

تواصل معنا

جميع الحقوق محفوظة لـ المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية© 2022