المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية

اخبار الكويت الان – ورشة العمل الخاصة باعداد الخطة الوطنية للتعامل مع «الخرف» بين كبار السن في الكويت!!!

اكدت د. ابتسام الهويدي مدير ادارة الخدمات الصحية لكبار السن بوزارة الصحة ان الرعاية الصحية للمسنين تقع على قمة اهتمامات وزارة الصحة حيث شملتها ركائز وبرنامج خطة التنمية من خلال برنامج تحسين مستوى خدمات رعاية المسنين ومن خلال برامج الرعاية الصحية المتعلقة بالوقاية والتصدي للأمراض المزمنة غير المعدية وجودة الخدمات الصحية وفي هذا السياق فإن ادارة الخدمات الصحية لكبار السن تولى التدريب واعداد وصقل مهارات الكوادر الطبية والصحية اهتماما خاصا من خلال تنظيم المؤتمرات وورش العمل التدريبية وتشجيع اجراء البحوث وتحديث الاستراتيجيات وخطط العمل الوطنية وبروتوكولات الرعاية الصحية المتكاملة لكبار السن . 
نتيجة بحث الصور عن لوجو وزارة الصحة فى الكويت
وكشفت مدير ادارة الخدمات الصحية لكبار السن بوزارة الصحة د. ابتسام الهويدي عن قيام الادارة باستضافة استشاريين في مجال الرعاية الصحية لكبار السن لتقديم خبراتهم في وضع الخطة الوطنية للتعامل مع حالات الخرف بين كبار السن بدولة الكويت وسوف تقام ورشة عمل وطنية يوم الاربعاء الموافق 22 فبراير الجاري في قاعة دسمان بفندق راديسون بلو و يحضر الورشة الاطباء والهيئة التمريضية والاختصاصيين الاجتماعيين وممثلين عن الوزارات وجمعيات النفع العام ذات الصلة ببرامج رعاية كبار السن وتتضمن فعاليات ورشة العمل القاء الضوء على حجم مشكلة الخرف بين كبار السن ودور الوزارات والجهات المختلفة للتعامل مع الحالات وتقديم الدعم والرعاية المتكاملة لهم وصون حقوق المصابين بالخرف وتحليل الوضع الحالي والتحديات التي تواجه النظام الصحي للتعامل مع حالات الخرف بين كبار السن وصولا الى تحديث خطط العمل والاستراتيجيات الوطنية وسياسات وبروتوكولات الرعاية الصحية لتلك الحالات بمواقع تقديم الخدمات الصحية . 
وكشفت د. ابتسام الهويدي عن خطة مستقبلية لتعزيز التعاون الطبي والصحي بين وزارة الصحة والمنظمات والمراكز المتخصصة في رعاية كبار السن للاستفادة في خبرات مستشاريها لدعم برنامج رعاية كبار السن بدولة الكويت ضمن الخطة الانمائية للدولة . 
وسيحاضر في ورشة العمل أساتذة طب وصحة المسنين من جامعة عين شمس بجمهورية مصر العربية كل من: 
* أ. د. سارة حمزة 
* أ. د. منار عبداللطيف 
من قسم طب كبار السن بجامعة عين شمس . بمشاركة محاضرين من وزارة الصحة وجامعة الكويت لإلقاء الضوء على التعامل مع الخرف في قطاعات داخل وزارة الصحة وخارجها .
وتعقد ورشة العمل تحت رعاية وكيل وزارة الصحة المساعد للشئون الفنية وضمن البرامج التدريبية لإدارة الخدمات الصحية لكبار السن بوزارة الصحة.

مشاركة

بيانات الاتصال

اتصل بنا

97333521334+

تواصل معنا

جميع الحقوق محفوظة لـ المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية© 2022