المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية

تطوير 156 ألف متر بمتنزه الملك فهد بالدمام

م. الجبير وأعضاء المجلس البلدي خلال جولتهم بالمشروع

تم تطوير 156 ألف متر مربع من مساحة مشروع متنزه الملك فهد حيث بلغت المساحة المطورة في المنطقة المفتوحة 50 ألف متر مربع، فيما بلغت مساحة المسرح والمرافق التابعة له 25 ألف متر مربع كما تمت تهيئة مواقف على مساحة 81 ألف متر مربع.

وقام أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير، مؤخرا بزيارة إلى مشروع تطوير متنزه الملك فهد في الدمام، يرافقه رئيس المجلس البلدي لأمانة المنطقة الشرقية عبدالهادي الشمري، وأعضاء المجلس البلدي حيث تفقد الجبير المشروع وأبرز مراحله وما تم إنجازه.

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان أن برامج تطوير المتنزه تسير وفق الجدول الزمني والخطط الموضوعة مسبقا، وقال انه تم الانتهاء من بناء البوابة الرئيسية للمتنزه، وتهيئة وتخطيط مواقف السيارات بسعة 1200 سيارة وصيانة الانارة فيها، وتخصيص أماكن داخل المواقف لعدد 6 سيارات جولف صغيرة، لنقل كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة من داخل وخارج المتنزه.

كما تم الانتهاء من بناء 6 بوابات فرعية، فضلا عن الانتهاء من منطقة الفعاليات والاحتفالات وتجهيزها بالكامل من حيث تزويدها بالإنارة والتمديدات الكهربائية، وروعي في ذلك تجهيز مواقف قريبة لذوي الاحتياجات الخاصة من منطقة الاحتفالات.

ولفت إلى أنه تم إنجاز 70% من المسرح المفتوح وتركيب شاشة عملاقة بحجم 6×12 وضعت بشكل يمكن جميع مرتادي المسرح من الاستمتاع بمشاهدة العروض، كما تم إنجاز 50% من بحيرة البجع، و30% من حديقة التزحلق، والانتهاء من الخطوط الرئيسية للري، وجار العمل على تركيب شبكات الري، مبينا أنه تم الانتهاء بالكامل من الاسوار الرئيسية للمتنزه بمساحة تقدر بـ 1500 متر طولي.

مشاركة

بيانات الاتصال

اتصل بنا

97333521334+

تواصل معنا

جميع الحقوق محفوظة لـ المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية© 2022