المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية

تعرف على حياة أشهر 5 معمرين حول العالم.. صور

كشفت دراسة أمريكية أن سر طول العمر الذي يتمتع به البعض ممن تجاوزا المئة عام يعود إلى مكون جيني.

وأوضحت الدراسة، أن الأشخاص الذين يملكون نسختين من جين فوكوس أو إيه سيعمرون في الأرض.

لكن يمكن التأكيد أن هذا الجين وحده لا يكفي، إذ حددت الدراسة أن من الأسباب، التي تطيل العمر أيضا هي مواصلة الحركة وعدم التوقف عن العمل وتنويع الغذاء بالخضراوات خصوصا داكنة اللون منها والمكملات الغذائية.

وقد بلغ عدد المعمرين في العالم 131 ألف معمر، ويتوقع أن يقفز العدد في عام 2050 إلى ما يقارب المليون معمر.

فحياة الفرد النفسية البعيدة عن الهموم لها عامل حاسم في دوام صحته، فالمعمرون يحبون الحياة ولديهم قدرة على الاستمتاع بها دون إفراط، كما أنهم يتعاملون مع الحياة ببساطة عبر فلسفة خاصة بهم.

وقد لوحظ أيضا أن معظم المعمرين عملوا حتى سن متأخرة ولم يتقاعدوا كغيرهم في سن مبكرة أو عند الستين.

وهو ما أكدته المعمرة فرانسيس شيفينوت البالغة من العمر 107 أعوام إذ قالت “أحب أن أشغل نفسي دوما وأفعل أي شيء”.

لكن المعمر هارولد روتنبرج البالغ من العمر 103 أعوام، قدم مقاربة مختلفة للحياة من منظوره تفسر تمسكه بها إذ يقول “الحياة مثيرة دوما هناك مغامرة”.

ماهو السر وراء حياة المعمرين ؟
الكثير من الأشخاص يرغبون في أن يعيشوا عمرا طويلا، ولذلك كثير من الأمنيات التي يعبر عنها الناس لبعضهم البعض تتمحور حول عيش حياة مديدة وسنوات طويلة، ولعل الكثيرين يتمنون لو يعرفوا “الوصفة السحرية”، التي تجعل البعض يحافظون على صحتهم،

وفيما يلي نعرض أشهر 5 معمرين في العالم تخطى سنهم القرن يعيشون بيننا وينتمون إلى بلدان متفرقة يكشفون أسرارهم ونظام حياتهم، الذي ساعدهم على الحفاظ على صحتهم 1-1-ميساو أوكاوا: اليابان 116 عاما.

تعتبر عميدة البشرية بتخطيها القرن بستة عشر عاما مع استعدادها لبلوغ 117 عاما شهر مارس المقبل، تعيش في بيت للمسنين وتتناول ثلاث وجبات كاملة يوميا كما تحرص على تناول السوشي مرة في كل شهر على الأقل.

2-جيرترود ويفر: الولايات المتحدة الأمريكية (أركنساس) 116 عاما
بفارق أشهر قليلة تعتبر الأمريكية جيرترود ويفر ثاني معمرة في العالم، ولدت يوم الرابع من شهر يوليوز وهو ما يوافق ذكرى استقلال الولايات المتحدة الأمريكية. تؤكد أن سر صحتها يكمن في إيمانها بالله وعدم قلقها بشأن الأمور الدنيوية وتركها لكل شيء بيد القدر. تعيش في مركز للعلاج حيث تمارس بعض الأنشطة.

3-جيرالين طالي: الولايات المتحدة الأمريكية (ميشجن) 115 عاما
عاشت جيرالين طالي حياتها في الجنوب، عاشت مع زوجها 52 سنة حتى وفاته، تعيش رفقة ابنتها وتقضي وقتها في اللعب مع أحفاد أبنائها. نصيحتها للراغبين في الحفاظ على صحتهم “تمنوا للآخرين ما تتمنونه لأنفسكم وافعلوا معهم ما ترغبون في أن يفعلونه معكم”.

4-سوزانا ماشاط: الولايات المتحدة الأمريكية (نيويورك) 115 عاما

تحب سوزانا ماشاط الاهتمام بنفسها وبمظهرها لذلك تحب دائما اقتناء ملابس أنيقة، وتقول بهذا الخصوص “لا يصبح المرء أبدا كبيرا على اقتناء الملابس الجميلة”. تتناول فطورا أشبه بوجبة الغداء وهو ما يفاجئ البعض ولكنها لا تعاني من شيء سوى من ارتفاع الضغط الدموي وهو المشكل الذي تعالجه.

5-إيما مورانو مارتينوزي: إيطاليا 115 عاما
ولدت في شهر نونبر من سنة 1899، وهي تؤكد أن ما جعلها تحافظ على صحتها اعتمادها على حمية خاصة منذ كان سنها 20 عاما، حيث نصحها طبيب بتناول بيضة نيئة وبيضة مطبوخة يوميا، وهي النصيحة التي ما تزال تعتمدها إلى غاية يومنا هذا، وهي تكتفي بتناول كأس حليب في العشاء، كما أنها ملتزمة بالنوم باكرا والاستيقاظ باكرا حيث تنام على الساعة السابعة مساء وتستيقظ على الساعة السادسة صباحا.

 المصدر : صدى البلد

مشاركة

بيانات الاتصال

اتصل بنا

97333521334+

تواصل معنا

جميع الحقوق محفوظة لـ المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية© 2022