المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية

«تعـاون الزبيـر» ينظم ملتقـى «شيابنـا» الثـالث

 

نظّم فريق «تعاون» من مؤسسة الزبير الملتقى الثالث للمسنين «شيابنا» في مخيم سفاري بصحراء بدية بمحافظة شمال الشرقية، بحضور عدد من كبار السن أعضاء فريق أصدقاء المسنين بمحافظتي شمال وجنوب الشرقية، وذلك بعد تنظيم ملتقيين سابقين بمحافظة مسقط والداخلية.

واشتمل ملتقى المسنين «شيابنا» في ولاية بدية على العديد من الفعاليات والفقرات والمسابقات التراثية والأناشيد الدينية والقصائد الشعرية وفن الميدان التي نالت استحسان الحضور.

وقام فريق تعاون ومن خلال التعاون مع فريق أصدقاء المسنين في ولاية بدية بتنظيم هذا الملتقى، والذي يهدف إلى تسليط الضوء على دور ومناشط فريق أصدقاء المسنين في محافظة الشرقية في خدمة كبار السن من مختلف ولايات محافظتي الشرقية، ومن أجل القيام بمجموعة من الأنشطة والفعاليات لكبار السن والترويح عن نفوسهم واسترجاع ذكريات الماضي العريق وحياة البساطة. حيث قام المنظمون من فريق تعاون وفريق أصدقاء المسنين بمحافظة الشرقية بممارسة بعض الأنشطة والمسابقات الرياضية بصحبة المسنين.

ويتكوّن فريق تعاون التابع لمؤسسة الزبير من مجموعة من الموظفين من المؤسسة والشركات التابعة، ويهدف إلى تنظيم العديد من المبادرات المجتمعية من خلال تنفيذ مجموعة من المبادرات والمناشط والفعاليات التي لها أثر ومردود إيجابي على مجتمعنا العُماني.

وحول هذا الملتقى قال مساعد مدير عام الاتصالات المؤسساتية بمؤسسة الزبير، إبراهيم بن عبدالله السالمي: في البداية نشيد بالدور الكبير فريق أصدقاء المسنين بمحافظة الشرقية، ويأتي تنظيم هذه الفعالية في إطار تعزيز الشراكة المجتمعية بين فريق تعاون والذي يتكوّن من مجموعة من الموظفين من مؤسسة الزبير والشركات التابعة لها مع الجمعية العُمانية لأصدقاء المسنين. مؤكداً: لقد شهد الملتقى تفاعلاً كبيراً من قِبل كبار السن، وذلك من خلال إلقاء القصائد والشعر مستحضرين ذكريات الماضي العريق، ومنجزات العصر الحديث تحت ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه، متضرعين إلى الله العزيز الحكيم بأن يُديم موفور الصحة والعافية على جلالته وأن يُنعم على عُمان بالأمن والأمان.

وأكّد السالمي: إن مثل هذه الملتقيات تُوجِد جواً من الألفة والمحبة وتمنح «شيابنا» سعادة لا توصف حيث تعينهم على إبقاء أهم قيمة تلزمهم في هذه المرحلة من العمر، وهي التواصل والاتصال بالآخرين، وما شاهدته شخصياً في الملتقيات الثلاثة للمسنين يؤكد أهمية هذه القيمة الإنسانية لشيابنا ويعزز دورنا من خلال فريق تعاون مع الاستمرار في تبنّي مثل هذه الملتقيات لشيابنا مع مختلف فرق أصدقاء المسنين بمحافظات السلطنة المختلفة.

من جانبها قالت رئيسة فريق أصدقاء المسنين بمحافظة شمال الشرقية بدرية السيفية: «في البدايـــة نشكر مؤسسة الزبير على نجاح الفعالية التي أقيمت في مخيم سفاري بولايــة بديـــة وبمشاركة 85 من المسنين، حيث يأتي هذا الدعم في إطار حرص المؤسسة الدائم على دعم مناشط وفعاليـات الجمعية العُمانية لأصدقاء المسنين، وهذا النجاح يأتي بالتعــاون مع بين الجمعية العُمانية لأصدقاء المسنين وفريق تعاون ممثلا عن مؤسسة الزبير».

وأضافت: «إن مؤسسة الزبير تعتبر من الجهات السبّاقة في دعم مناشط الجمعية العُمانية لأصدقاء المسنين وذلك من خلال القيام بالعديد من المناشط والفعاليات، حيث شهد ملتقى المسنين بولاية بدية فعاليات ومناشط نالت استحسان الحضور، كما أبدى عدد من المسنين سعادتهم البالغة بهذا الحدث، متمنين أن تقوم الجهات الحكومية والخاصة بدعم هذه الجمعية ومناشطها من أجل القيام بدورها على أكمل وجه».

ويهدف فريق أصدقاء المسنين بشمال الشرقية للتواصل مع كبار السن من أجل خدمتهم وتسهيل تعاملهم مع الحياة اليومية، والمحافظة على حقوقهم وإبراز قضاياهم وتوفير احتياجاتهم وذلك من خلال التعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة.

جديرٌ بالذكر أن فريق تعاون قد قام بالعديد من المبادرات والأنشطة المجتمعية وذلك من خلال الشراكة مع مختلف فئات وشرائح المجتمع كالأطفال وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وتعتبر هذه الفعالية الثالثة التي نظّمها فريق تعاون مع الجمعية العُمانية لأصدقاء المسنين، حيث أقيمت الفعالية الأولى في متنزه العذيبة بمحافظة مسقط، فيما أقيمت الفعالية الثانية في الحصن الدائري بقلعة نزوى بمحافظة الداخلية.

المصدر : شبيبة

مشاركة

بيانات الاتصال

اتصل بنا

97333521334+

تواصل معنا

جميع الحقوق محفوظة لـ المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية© 2022