المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية

“تمريض قناة السويس” تقدم برنامجًا لرعاية كبار السن

“تمريض قناة السويس” تقدم برنامجًا لرعاية كبار السن

 

أعلنت كلية التمريض بجامعة قناة السويس عن بداية تفعيل برنامجًا تدريبًا لمقدمي الرعاية للمرضى كبار السن تحت مسمى

برنامج إعداد مقدمي الرعاية لكبار السن.

وقالت الدكتورة سمية السيد أبو عبده، عميدة كلية التمريض: “أن البرنامج يأتى برعاية ودعم من الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، والدكتور كمال شاروبيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة”.
وأوضحت عميدة الكلية: “أن البرنامج يهدف إلى إعطاء وتحسين المعلومات واكتساب المهارات العملية لرفع مستوى الرعاية التي تقدم للمرضى كبار السن”.
وأكدت الدكتورة “سمية” أنه من خلال البرنامج سيتم التعرف على العديد من مهارات العناية بكبار السن بالطرق العلمية ومنها على سبيل المثال مساعدة كبار السن المرضى على الحركة والوقوف والمشى وأسباب قرح الفراش والإجراءات السليمة للوقاية منها والعناية بالجلد وحمام المريض بالسرير، حمام كامل وحمام جزيئى، والطريقة الصحيحة لتحريك كبير السن المريض بالسرير والعناية بالقسطرة البولية.
وأضافت الدكتورة “سمية” أن حضور هذه الدورة متاح بدون اشتراط سن معين وان الدورة تتم في ٥ أيام في الأسبوع الواحد من الأحد وحتى الخميس من العاشرة صباحا وحتى الثانية عصرا ولمدة ثلاث أسابيع.
وعن المدربين، قالت الدكتورة عميدة كلية التمريض أن المدربين من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من كلية التمريض وتعقد بمدرجات ومعمل المهارات بكلية التمريض والمحاضرات تشمل جانب نظرى عن العناية التي تقدم للمرضى كبار السن ومحاضرات تدريب عملى خاصة عملية خاصة بأداء المهارات الرعاية التي تقدم لهولاء المرضى وتطبيق عملى بمعمل المهارات.
من جانبها قالت الدكتورة فريدة كامل، المدرس بكلية التمريض، إن هذا البرنامج يوفر فرص عمل متميزة للشباب من الجنسين وأهالي المرضى ورعاية المسن بالمنزل.

المصدر : البوابة نيوز 

مشاركة

بيانات الاتصال

اتصل بنا

97333521334+

تواصل معنا

جميع الحقوق محفوظة لـ المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية© 2022