المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية

حي ريادي في جبل الحسين لخدمة كبار السن!!!

كشف مدير مدينة عمان المهندس فوزي مسعد عن توجه لتأهيل حي في جبل الحسين ليكون نموذجا رياديا لكبار السن و ذوي الاعاقة بالاستفادة من تجارب و أفكار دول متقدمة في هذا المجال .

حي ريادي في جبل الحسين لخدمة كبار السن

وأكد اهتمام الامانة بفئة ذوي الاعاقات من خلال تبني مبادرات وتنفيذ مشاريع تسهم في تسهيل دمجهم بالمجتمع ، وتأهيل الأبنية في القطاعات العامة والخاصة انسجاما مع تطبيق كودة البناء الخاص بالأشخاص ذوي الاعاقة  إضافة الى منح امانة عمان علاوة خاصة لموظفيها من ذوي الاعاقات .

جاء ذلك خلال ندوة عقدتها اليوم الاربعاء وحدة ذوي الاعاقات في أمانة عمان بالتعاون مع المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص المعاقين ، ناقشت عمل المجلس و كيفية تسهيل الخدمات لذوي الاعاقات في الدوائر الحكومية . واكدت مديرة الوحدة المهندسة رنا حدادين أهمية اعطاء الأولوية لذوي الاعاقات وتخصيص موظفين مؤهلين في خدمة الجمهور بالمؤسسات المختلفة لتقديم الخدمات التي يحتاجونها و التسهيل عليهم .

واشارت الى الخدمات التي تقدمها أمانة عمان لموظفيها من ذوي الاعاقات ومتلقي الخدمة من نفس الفئة لإبراز دورهم الفعال في بناء المجتمعات .

و تناولت الدكتورة نائلة صباح من المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين خلال الندوة التي استهدفت موظفي مكاتب الارشاد في مناطق و دوائر الأمانة ، التعريف بالمجلس و الانجازات التي حققها و مفهوم الاعاقة و فئاتها ، ومهارات التعامل مع الأشخاص ذوي الاعاقة ، واللغة المستخدمة في التعامل معهم .

يذكر أن احتفالات وحدة ذوي الاعاقات في اليوم العالمي للأشخاص المعاقين هذا العام تضمن عقد محاضرة لذوي الاعاقات السمعية تناولت الاسعافات الاولية بالتعاون مع كلية التمريض في جامعة آل البيت ، وتنظيم رحلة لشاطئ عمان السياحي لمنتسبي دورة الحاسوب في مركز الصم لتكنولوجيا المعلومات التابع للوحدة.

المصدر

مشاركة

بيانات الاتصال

اتصل بنا

97333521334+

تواصل معنا

جميع الحقوق محفوظة لـ المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية© 2022