المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية

شاهد بالفيديو : التكنولوجيا تساعد كبار السن على المشي

افتتح مركز جديد في اليابان لتطوير التكنولوجيا المتطورة لمساعدة كبار السن مع كل المهام اليومية، مثل المشي. وسيقوم المركز الوطني لطب الشيخوخة وعلم الشيخوخة بتقييم مدى مساهمة بحوث الروبوتات في تحسين صحة السكان المسنين المتزايدة في البلد. قصة: هذه المجموعة من المسنين المقيمين من مدينة أوبو في اليابان يحاولون هوندا ستريد إدارة مساعدة الجهاز. وستشارك المجموعة في مشروع بحثي تنظمه هوندا والمركز الوطني لطب الشيخوخة وعلم الشيخوخة. ويحدد المشروع الذى من المقرر ان يبدأ فى اغسطس لتحديد ما اذا كان الاستخدام المنتظم لجهاز التنقل يمكن ان يساعد فى تحسين صحة المسنين. جهاز مساعدة إدارة ستريد هو العرضية من أبحاث الشركة في الروبوتات.

وتجهيز البرامج وأجهزة الاستشعار التي تسمح للجهاز للرد على حركات المستخدم في الوقت الحقيقي ترتبط مباشرة إلى المعرفة المكتسبة من خلال مشروع أسيمو هوندا، التي وضعت العالم الشهير الروبوت الرقص الترويجية. أويكاوا كيوشي هو كبير المهندسين في شركة هوندا R & D Co.Ltd. ويوضح قائلا: “لقد عرفنا أن اليابان مجتمع شيخوخة لأكثر من عقد من الزمان، وقد بدأ هذا المشروع في عام 1999، ولكن في عام 2010، تحليل نوع المجتمع الذي أصبحت اليابان قد وضعنا خصيصا لتطوير التكنولوجيا لتلبية احتياجات مجتمع الشيخوخة وهذا هو الغرض الرئيسي من هذا المشروع “.

ويضيف: “هذا هو المحرك … والأشرطة حول نفايات المستخدمين.نحن محاذاة هذا الجزء إلى المستخدمين الورك.الإطار ثم القوى الساقين المستخدمين.من خلال استخدام النظام، يصبح من السهل جدا لكبار السن، على سبيل المثال، على المشي بسهولة جدا “. الأحد (29 يوليو) أيضا الافتتاح الرسمي للمركز الوطني لطب الشيخوخة وعلم الشيخوخة. طب الشيخوخة هو دراسة المرض والمرض المرتبطة الشيخوخة. علم الشيخوخة عادة ما يشير إلى دراسة أوسع من عملية الشيخوخة. ويمكن أيضا اعتبار المركز نفسه جزءا من محاولة اليابان لتلبية احتياجات السكان المسنين.

الدكتور شيمادا هيرويوكي يقود قسما من نكغ يعرف باسم مركز لتعزيز الصحة & أمب؛ الوقاية من الأمراض المسنين. ويقول: “الناس المسنين يميلون إلى فقدان القدرة على الاعتناء بأنفسهم والاعتماد على الرعاية، وهناك طرق مختلفة لمنع هذا الوضع، وتحدد هذه المؤسسة لتحديد أي من هذه الأساليب أثبتت أن تكون الأكثر فعالية”. وسيتم وضع المشروع البحثي المقبل في ثلاث مجموعات – سيكون هناك 80 شخصا لكل مجموعة. يقول الدكتور شيمادا هيرويوكي: “سيتألف المشروع البحثي المقبل من ثلاثة عناصر منفصلة، ​​وسيتم تقسيم المشاركين إلى ثلاث مجموعات، الأول سيتم تقديم المشورة حول الرعاية الصحية داخل الفصول الدراسية، والثاني يشارك في برنامج المشي و وثالثا سوف تشارك في برنامج المشي التي سوف تستخدم جهاز مساعدة، والغرض من هذا البحث هو تحديد أي من البرامج الثلاثة يثبت الأكثر فائدة لصحة المشاركين “. ويأمل الباحثون أن المقارنة بين البيانات التي تم جمعها خلال الدراسة سوف تظهر إلى أي مدى الجهاز يحسن صحة المستخدمين. كامييا كيومي يبلغ من العمر 72 عاما. خلال السنوات الخمس الماضية كانت لديها عدة عمليات جراحية على ركبتيها. وهذا يعني أنها نادرا ما يسير، ونتيجة لذلك تدهورت العضلات على ساقيها. غير قادرة على رفع ساقيها كما كانت تستخدم ل، وقالت انها توضح كيف أنها قد وضعت ميلا إلى رحلة على الأشياء. بعد الاختبار الأولي، كان انطباعها أن استخدام الجهاز قد يساعد على منعها من التعثر كما أنها ترفع ساقيها. وكان نومورا تيرو البالغ من العمر 78 عاما متحمسا أيضا للجهاز.

مشاركة

بيانات الاتصال

اتصل بنا

97333521334+

تواصل معنا

جميع الحقوق محفوظة لـ المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية© 2022