المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية

لجنة مسجد النور كفر قرع تقوم بزيارات للمسنين

لجنة مسجد النور كفر قرع تقوم بزيارات للمسنين

 

حيث تشرف على هذا اللقاء لجنة مسجد النور كفر قرع مع رواد المسجد واهل الخير يرافقهم بها امام مسجد النور الشيخ رأفت كناعنة.
وخلال لقائهم مع المسنين استمعوا منهم إلى قصص من حياتهم في فترة الشباب،  وشددوا على أهمية هذه المرحلة في حياة الإنسان باعتبارها الفترة التي تعد الشباب للمستقبل وناقش الزائرون مع المسنين الاختلافات بين الأجيال وأنماط الحياة في الماضي والحاضر.

 

***
C***
D***
I***
o08 (2)

***

وتأتي هذه الخطوة اقتداء برسول الله صلّى الله عليه وسلّم من منطلق حرصه صلى الله عليه وسلم على كبار السن وحثه على زيارتهم ووجوب احترامهم وتقدير فضلهم, كقوله :”ليس منا من لم يوقر كبيرنا  ويرحم صغيرنا”.
وكان لهذه الزيارات عظيم الأثر في نفوس كبار السن حيث ارتسمت البسمة على شفاههم وتجلت علامات الفرح والسرور في وجوههم. كما شاركوا الزائرين بذكرياتهم الشائقة. وشكروهم على الهدايا الرمزية التي قدموها لهم عرفانا بدورهم وعطائهم للمجتمع والقرية والمسجد.

فعاليات ثقافية وعلمية متنوعة

 


كما ننوه الى ان هذه هي واحدة من سلسلة فعاليات ثقافية وعلمية متنوعة تعقدها لجنة مسجد النور كفر قرع للمساهمة بالنهضة العلمية والثقافية المحلية , فقد سبقتها زيارات وستتبعها زيارات اخرى لباقي المسنين تباعا. كما ساهمت اللجنة باجراء محاضرات بمجالات عديدة مثل الاقتصاد والتي القاها الخبير الاقتصادي  د. محمد غالب عسلي, كما كانت محاضرة ماتعة بمجال التنمية البشرية والنجاح القاها الخبير د. بدر شريف عثامنة, ثم د. جبر مصالحة بمجال البيئة, ثم د. رائد صعابنة بمجال الحاسوب ومسح المخطوطات ضوئيا لدراستها.وستتبعها فعاليات متجددة بمجالات شتى تهم رواد المسجد وجيرانه.
جدير بالذكر ان هذه الزيارات تأتي ضمن حملة موسعة تعكف عليها الحركة الاسلامية المحلية بالتعاون مع اللجان المسجدية ورواد المساجد في القرية.

 

 

المصــدر : موقع بانيت 

مشاركة

بيانات الاتصال

اتصل بنا

97333521334+

تواصل معنا

جميع الحقوق محفوظة لـ المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية© 2022