» أخبار المدينة

الملتقى الخامس لافضل الممارسات فى مجال رعاية كبار السن 17-19 أغسطس 2017م

» تم النشر في : الأثنين,14 أغسطس 2017

 

ملتقى أفضل الممارسات لرعاية كبار السن في ضيافة صلالة العمانية في دورته الخامسة

الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية تؤهل كوادر للعمل جلساء للمسنين برعاية الشيخ الرواس

 

برعاية من سعادة الشيخ عبدالله بن سالم الرواس السفير الدولي للمسؤولية الاجتماعية –رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار، ينظم مركز إجلال لخدمات كبار السن والمتقاعدين عضو الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية فعاليات”الملتقى الخامس لأفضل الممارسات في مجال رعاية كبار السن” وتدشين البرنامج التدريبي الموسوم بعنوان ” الشهادة الإحترافية لإعداد جليس المسن” تحت شعار” رعايتهم حق علينا” ، وذلك في الفترة مابين 17-19 أغسطس من عام 2017م. وسيعقد الملتقى في مدينة صلالة بسلطنة عمان. وفي تصريح لسعادة الدكتورة حياة يوسف ملاوي رئيسة مركز إجلال لخدمات كبار السن والمتقاعدين-المشرف العام على المدينة الرقمية لكبار السن بالدول العربية بأن موضوع هذا الملتقى يستجيب للحاجة الماسة لكبار السن في هذا العصر بأن يكون لهم جليس متخصص يرعى شؤونهم وحاجاتهم الصحية والإجتماعية والنفسية والطبية . وقد يكون من يقوم بهذا الدور فرد من أفراد الأسرة أو من خارجها. وقد يجد كبير السن هذه الخدمة متوفرة في مؤسسات رعاية كبار السن أو في منزل المسن ذاته أو أسرته. فوجود أشخاص مؤهلين يجيدون التعامل مع كبار السن في جميع حالاتهم أصبح ضرورة ملحة، وخاصة في ظل الإزدياد الواضح لأعداد كبار السن في المنطقة العربية، يضاف إلى ذلك مكانتهم الإجتماعية في قلوب أسرهم والمجتمع للأبعاد الدينية والاجتماعية التي تستوجب ذلك.

وأضافت الدكتورة حياة يوسف ملاوي بأن اختيار مدينة صلالة العمانية لاستضافة هذا الملتقى في عامه الخامس  بعد تنظيم دورات الملتقى الأربع السابقة في مملكة البحرين جاء لعدة أسباب منها : تنامي جودة خدمات مؤسسات رعاية كبار السن وزيادة أعداد العاملين بهذا القطاع في سلطنة عمان- والرغبة في أن يأخذ هذا الملتقى وجهه العربي ويصل بخدماته إلى مدن عربية وإسلامية عديدة، كذلك نجاح أنشطة الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية في سلطنة عمان بفضل الدعم الرسمي الذي تجده من المؤسسات الحكومية هناك، إضافة إلى دعم مؤسساتها الخاصة والمجتمعية. إضافة إلى وجود سفراء عمانيون للمسؤولية المجتمعية يمتازون بدعمهم الكبير لأنشطة الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية في داخل السلطنة وخارجها وهما: معالي الشيخة عائشة بنت خلفان السيابية رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية بسلطنة عمان وسعادة الشيخ عبدالله بن سالم الرواس رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار.إضافة إلى أعضاء الشبكة الإقليمية في السلطنة برئاسة سعادة الأستاذ محمود بن حمد الوائلي رئيس برنامج عمان للمسؤولية الاجتماعية بالشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية.

واختتمت سعادة الدكتورة حياة ملاوي تصريحها بتأكيدها على أن الدورة الخامسة من دورات الملتقى ستكون إضافة حقيقية لإنجازات مركز إجلال لخدمات كبار السن والمتقاعدين لتلاقي كثير من العوامل التي تساعد على نجاح فعالياتها. مقدمة شكرها الجزيل لسعادة الشيخ عبدالله بن سالم الرواس على رعايته لهذه الدورة من فعاليات الملتقى المتخصص في مجال عرض أفضل الممارسات لرعاية كبار السن في المنطقة العربية ضمن رؤية ومعايير عالمية ومهنية متخصصة.

الشيخ عبدالله سالم الرواس السفير الدولي للمسؤولية الاجتماعية -رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار

معالي الشيخة عائشة بنت خلفان السيابية السفير الدولي للمسؤولية الاجتماعية – رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية بسلطنة عمان


د/ حياة يوسف ملّاوي رئيسة مركز إجلال لخدمة كبارالسن والمتقاعدين التابع للشبكة الاقليمية للمسوؤلية الاجتماعية -المشرف العام على المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركاؤنا

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com