المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية

التكنولوجيا للمسنين تعزز الصحة والسلامة


وبالنظر إلى الاختيار، فإن معظم كبار السن سيختارون العيش بشكل مستقل في منازلهم، بدلا من الانتقال مع الأسرة أو إلى مجتمع كبير. ولكن هل يمكن للشخص المسن الذي ينمو أكثر هشاشة مع التقدم في السن، أن يكون له ظروف صحية مزمنة تتطلب مراقبة منتظمة، وفقد بعض القدرات المعرفية، البقاء في المنزل بأمان؟

ففي عصر تكنولوجيا الاستشعار الحركة، والاتصالات اللاسلكية والأجهزة الذكية تتيح للسكان المسنين وتمكينهم من البقاء في منازلهم لفترة أطول، مع أجهزة سلامة التكنولوجيا الفائقة التي ترصد باستمرار سلامة كبار السن وصحتهم.

 وفيما يلي بعض الأمثلة على أنواع منتجات الجيل التالي التي “تغير الشيخوخة” إلى الأبد، وفقا لماجد علوان، نائب رئيس مركز ليدينجيج لتكنولوجيا لخدمات الشيخوخة (كاست)، وهي الوكالة التي تتتبع صناعة تكنولوجيا المعيشة والمساعدة.

 أجهزة الاستشعار رصدت كل شيء من علامات حيوية للكشف عن سقوط. الجيروسكوبات التي تقيس تأثير الشخص، والتوجه، وتأثير مع السطح. أجهزة الكشف عن سقوط تلقائي، بما في ذلك الرصد الشهري، متوفرة لحوالي 75 دولارا شهريا من شركات مثل ميهالو و فيليبس ليفلين.

وتكنولوجيا الاستشعار هى جزءا لا يتجزأ من الكراسي “الصحة الإلكترونية الرئيس” من قبل كومويل الطبية يتضمن أجهزة الاستشعار لقياس المؤشرات الحيوية الأساسية مثل ضغط الدم، ودرجة الحرارة، ومعدل ضربات القلب، وأصوات الرئة، وتشبع الأكسجين في الدم، والحركة وردود الفعل زمن الاستجابة. تكلف الرعاية الصحية الأساسية 50000 دولار، والتي تمكن المرضى من مراقبة ذاتيا علاماتهم الحيوية. وتضيف القدرة على نقل البيانات إلى أخصائيي الرعاية الصحية مبلغا إضافيا قدره 3،250 دولار للسعر. ويمكن أن يتم تأجير النظام الكامل (بما في ذلك كرسي، وأجهزة الاستشعار الحيوية متري والمرسل) ل 595 $ شهريا، وقالت الشركة AgingCare.com.

كومويل تنتج أيضا فيزيوغلوف، الذي يأخذ تلقائيا 12 الرصاص تسجيلات تخطيط القلب في أقل من دقيقة. سوف الجيل القادم من فيسيوغلوف تكون قادرة على قياس ونقل البيانات مثل درجة الحرارة والقلب والرئة الأصوات، وضغط الدم، والعديد من المعالم الأخرى، إلى أي مرفق الرعاية من أي مكان في جميع أنحاء العالم. ويمكن استئجار فيزيوغلوف مقابل 180 دولارا في الشهر، أو شراؤها بمبلغ 3،640 دولار.

– الأجهزة الذكية لديها أجهزة الاستشعار التي يمكن الكشف عن ما إذا كان أو لم يكن الجهاز قيد الاستخدام. إذا لم يتم استخدام الجهاز، فإنه يمكن إيقاف تلقائيا، حتى لو لم يكن أحد داخل المنزل. على سبيل المثال، تمتلك جنرال إلكتريك مجموعة متنوعة من الأفران التي تتميز بميزات الإغلاق التلقائي وتجاوز درجة الحرارة. وتتراوح الأسعار من 700 1 دولار إلى أكثر من 000 2 دولار.

 والبديل الأقل تكلفة هو كوكستوب (325 $)، وهو الجهاز الذي يعلق على موقد كهربائي أو طهي أعلى ويشمل المدمج في كشف الحركة التي تراقب الحركات. إذا كان المستخدم لا يعود ضمن إطار زمني محدد، الموقد يغلق تلقائيا.

أدوات التفاعل الاجتماعي التواصل كبار السن ومساعدتهم على البقاء تحفيز إدراكيا، مع اتجاهين الفيديو كونفرنس، ورسالة فورية لتقديم الرعاية، وأجهزة الترفيه للياقة البدنية  مصممة لمستخدمي الكمبيوتر من المسنين، سينيوراما-بوينتر من قبل سوفتاراما هو وسيلة سهلة الاستخدام والملاحة واجهة مبسطة التي تتضمن متصفح “مركزية”، واجهة البريد الإلكتروني مبسطة، سكايب، ومجموعة مختارة من الألعاب. وتبلغ التكلفة 1.60 دولار شهريا، مع التزام لمدة خمس سنوات، بسعر إجمالي قدره 97 دولارا.

المصدر : agingcare

مشاركة

بيانات الاتصال

اتصل بنا

97333521334+

تواصل معنا

جميع الحقوق محفوظة لـ المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية© 2022