المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية

كفاك تدخين ايها المسن!!!

(د ب أ) – أوصى طبيب الأمراض التنفسية الألماني ميشائيل بارتسوك المدخنين بفحص وظائف الرئة مرة في السنة؛ لأن التدخين يُصيب الأهداب الموجودة في المسالك التنفسية بالعجز، وبالتالي يمكن أن تصل المواد الضارة إلى الرئة مباشرة.

نتيجة بحث الصور عن تدخين كبار السن

وأضاف بارتسوك أن السعال المصاحب للتدخين، والذي يغفله الكثير من المدخنين باعتباره عرضا طبيعيا، قد ينذر بالإصابة بمرض خطير، مثل الانسداد الرئوي المزمن، والذي قد يؤدي إلى الوفاة.

ومن خلال الفحوصات يتمكن الطبيب من اكتشاف هذا المرض الخطير، ومن ثم مواجهته، في حال اكتشافه في بدايته وكانت لا تزال هناك فرصة لإنقاذ الرئة.

وبشكل عام، ينصح طبيب الأمراض التنفسية الألماني بالإقلاع عن التدخين في أقرب فرصة، وذلك لتجنب المخاطر الصحية المترتبة عليه.

مضار التدخين على كبار السن

 يسبب الإدمان. يؤدي إلى حدوث سرطانات الفم والرئة والمريء ولمعدة. يؤدي إلىالإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين والسكتات القلبية. يزيد من نسبة انتشار التدرن الرئوي عند مستخدمي الشيشة. يؤدي إلى الإصابة بأمراض تنفسية كالتهابات القصبات المزمن والربو والسل وانسداد المجاري التنفسية، علما بأن 75 – 80% من المصابين بانتفاخ الرئة هم من المدخنين. يورث القلق والتوتر والعصبية والشعور بالتعب والإرهاق.

مشاركة

بيانات الاتصال

اتصل بنا

97333521334+

تواصل معنا

جميع الحقوق محفوظة لـ المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية© 2022