المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية

هيئة تنمية المجتمع و«إسعاف دبي» تتعاونان في خدمة كبار السن

وقعت هيئة تنمية المجتمع في دبي مذكرة تفاهم مع مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وذلك بهدف توحيد الجهود وتفعيل أطر التعاون للارتقاء بحزمة من المبادرات المجتمعية وعلى رأسها مبادرة «وليف» التطوعية التابعة للهيئة، وذلك بالاستفادة من النظام الذكي لمنظومة الجيل الرابع المطبقة من قبل مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف.

وتنص المذكرة على تعاون الجهتين في استثمار مبادرة «وليف» لرعاية وتحسين نوعية حياة كبار السن من مواطني إمارة دبي الذين يقيمون بمفردهم، وذلك من خلال توعية المجتمع بمؤسساته وأفراده بمسؤولياتهم تجاه كبار السن، بالإضافة إلى تشجيع أفراد المجتمع على التطوع لخدمة كبار السن وتلبية احتياجاتهم المختلفة.

كما تشمل المذكرة استفادة هيئة تنمية المجتمع من النظام الذكي الفريد من نوعه والذي تم تطويره من قبل مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف في عمليات التوثيق والمتابعات والتقييم واتخاذ القرارات المناسبة فيما يخص منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي في إمارة دبي.

وقع المذكرة كل من أحمد عبد الكريم جلفار، المدير العام لهيئة تنمية المجتمع في دبي، وخليفة حسن الدراي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وذلك بحضور كبار مسؤولي وموظفي الجهتين.

وبهذه المناسبة، قال أحمد عبد الكريم جلفار:«تشكل مذكرة التفاهم مع مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف خطوة مهمة للمضي قدماً في تحقيق استراتيجية الهيئة الهادفة إلى الارتقاء بالخدمات المجتمعية المقدمة لكل فئات المجتمع في الإمارة، وتفعيل الشراكات مع كل الجهات والمؤسسات الرائدة لتطوير أطر العمل الناظمة لهذه الخدمات وتسخير التكنولوجيا الحديثة في استقطاب أكبر عدد من المستفيدين منها، وخصوصاً لفئة كبار السن في المجتمع».

وأضاف: «هدفنا توظيف أفضل التجارب الناجحة والمبادرات الرائدة في مجال رعاية وخدمة كبار السن وتقديم الأفضل لهم وفق أفضل الممارسات العالمية، وترسيخ ثقافة التطوع كأداة محورية لتنمية المجتمع».

ومن جانبه قال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف خليفة حسن الدراي إن كبار السن في الإمارات يحظون بمكانة اجتماعية رفيعة، باعتبارهم جزءاً مهماً من البيئة الاجتماعية والثقافية والدينية الأصيلة، وتحرص المؤسسة بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع وجميع دوائر الحكومة على أن تنعم هذه الشريحة المجتمعية المهمة بحقهم في العيش الكريم.

خصوصاً أنهم يتمتعون بالحكمة والمعرفة والخبرة، التي يمكن أن ينقلوها للأجيال الناشئة، كما أن الإحسان اليهم ودعمهم معنوياً ونفسياً ومادياً يساهم في ترسيخ القيم الأخلاقية في نفوسهم ويعزز من ثقافة التطوع والعمل الخيري لدى المواطنين والمقيمين من خلال دعوتهم إلى دعم هذه الفئة التي نحمل لها كل الإجلال والاحترام.

قاعدة بيانات

وستقوم الهيئة بموجب الاتفاقية بتجهيز قاعدة بيانات عن كبار السن الذين يقيمون بمفردهم في إمارة دبي، وتوفير المعلومات والتقارير اللازمة لتقديم الخدمة المناسبة لهم وتحديد فئات وطبيعة الأعمال والمهام للموظف المتطوع، والإشراف على قيام المتطوع بالمهام المطلوبة منه، بالإضافة إلى وضع أطر العمل والآليات اللازمة لقياس أثر تنفيذ المبادرة.

 المصدر : البيان

مشاركة

بيانات الاتصال

اتصل بنا

97333521334+

تواصل معنا

جميع الحقوق محفوظة لـ المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية© 2022