المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية

ورشة تدريبية عن السياسات والاستراتيجيات المتعلقة بكبار السن-الأردن

ورشة تدريبية عن السياسات والاستراتيجيات المتعلقة بكبار السن

المصدر : المجلس الوطنى لشؤون المرأة  

 ???????????????????????????????

اختتم المجلس الوطني لشؤون الأسرة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ورشة تدريبية متخصصة حول التعريف بالسياسات والإستراتيجيات المتعلقة بكبار السن استهدفت أعضاء اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لكبار السن.
وبحسب الأمين العام للمجلس الوطني لشؤون الأسرة فاضل الحمود فإن هذا التدريب الذي يعد الأول من نوعه في الأردن والمتخصص بسياسات كبار السن يهدف لرفع كفاءة أعضاء اللجنة الوطنية لكبار السن بالإضافة إلى إكسابهم المعرفة بالخطط والاستراتيجيات والبرامج المقدمة دوليا لكبار السن. وأشار إلى ان التدريب يأتي ضمن أنشطة  مشروع تحديث الإستراتيجية الوطنية الأردنية  لكبار السن والتي يعمل المجلس حالياُ على تقييمها للسنوات 2009-2013 للبدء بتحديثها العام المقبل
قام بالتدريب على  وضع سياسات كبار السن الدكتور الكسندر سيدرانكو خبير السياسات الوطنية والدولية المتعلقة بكبار السن ورئيس برنامج الأمم المتحدة للشيخوخة/إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية سابقاً. وطرحت الورشة العديد من القضايا المتعلقة بكبار السن في الأردن وربطها دولياً بما هو متوفر من سياسات واستراتيجيات وخطط تتعلق بكبار السن وتنمية المجتمع، بما يتلاءم مع البيئة الأردنية. وناقشت الورشة التحديات والفرص والإستجابة  والسياسات الدولية المتعلقة وبتمكين كبار السن بما يضمن حقوقهم ودمج قضاياهم عبر نهج تشاركي.

من جانبها قالت ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان سعاد نبهان  أن هذا التدريب هام جدا خاصة وأن صندوق الأمم المتحدة للسكان في العالم يدعم أنشطة كبار السن وإدماجهم في عملية التنمية وتوفير الصحة والرفاه وضمان توفير بيئة تمكينية وداعمة لكبار السن. كما ويسعى الصندوق في الأردن لدعم الجهود الوطنية واستقدام الخبرة العالمية حول السياسات والخطط الخاصة بكبار السن والمساهمة في تطوير الاستراتيجيات والخطط الوطنية التي تعنى بالاستفادة من طاقاتهم التنموية.

وتشكلت اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لكبار السن بموجب قرار رئاسة الوزراء في عام 2012 ويمثل أعضاؤها كافة المؤسسات والهيئات الوطنية  التي لها علاقة بكبار السن، والتي من ابرز مهامها القيام  برصد لأهم القضايا المستجدة والأولويات لقضايا كبار السن في المجتمع الأردني.

 

مشاركة

بيانات الاتصال

اتصل بنا

97333521334+

تواصل معنا

جميع الحقوق محفوظة لـ المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية© 2022