المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية

أبوظبي تستضيف المؤتمر العالمي للسياحة العلاجية أكتوبر 2019

أعلنت غرفة تجارة وصناعة دبي، أن العاصمة الإماراتية أبوظبي ستستضيف المؤتمر العالمي للسياحة العلاجية والمؤتمر العالمي للرعاية الصحية في ابوظبي في أكتوبر 2019، كما وقعت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي ومنظمة السياحة العلاجية مذكرة تفاهم تشمل فتح أول مكتب إقليمي للمنظمة في أبوظبي.
وقالت الغرفة في بيان اليوم: في إطار دعم السياحة العلاجية في الإمارات، قامت هيئة الصحة بدبي بإنشاء “تجربة دبي الصحية” كأول بوابة إلكترونية للسياحة العلاجية في المنطقة وتعمل على مساعدة السياح في حجز كافة تفاصيل عطلتهم العلاجية عبر الإنترنت بداية من إجراءات الدخول إلى رحلات الطيران وحتى الإقامة في الفنادق.
وأضافت: قامت دائرة الصحة ودائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي في 2018 بإطلاق بوابة أبوظبي الإلكترونية للسياحة العلاجية، وهي بوابة رقمية توفر لزوار الإمارة كافة المعلومات حول الخدمات الطبية ومنشآت الرعاية الصحية طوال مدة زيارتهم.
وأكدت، أن الإمارات تعتبر مكانًا جاذبًا للسياح القادمين من أجل العلاج من شرق آسيا والشرق الأوسط وإفريقيا ودول أوروبية، ويختار هؤلاء السياح دولة الإمارات بسبب فترات الانتظار القصيرة في المستشفيات والجودة العالية لخدمات الرعاية الصحية.
وأشار التحليل إلى أن الإمارات وخاصة دبي، تتمتع ببنية تحتية سياحية جيدة وتوفر المستشفيات فيها جراحات التجميل والعناية بالعيون وعمليات الإخصاب والتلقيح الاصطناعي والعناية بالشرايين والجراحة الترقيعية وغيرها من الخدمات العلاجية. لذلك وفي بعض الحالات، يأتي السياح إلى الإمارات حيث يجمعون خلال زيارتهم بين عمليات التجميل وعلاج الأسنان.
وقالت الغرفة: يمكن لرواد الأعمال والمستثمرين في أسواق الرعاية الصحية والسياحة والضيافة جذب المزيد من السياح القادمين من أجل العلاج من أنحاء العالم المختلفة بالتركيز على خدمات الرعاية الصحية المقدمة لكبار السن مع فترات انتظار قصيرة لتلقي العلاج وكذلك علاج أمراض القلب.
وأكدت: يمكن لشركات الرعاية الصحية في الإمارات توفير خدمات الإخصاب والتلقيح الصناعي للراغبين من الصينيين، كما يمكن للكثير من السياح العلاجيين زيارة الإمارات لإجراء عمليات جراحية في العيون أو الأسنان إذا وفرت لهم برامج للسياحة العلاجية تشمل تذكرة طائرة وتأشيرة دخول وتأمين صحي وحجز فندقي.
المصدر : البوابة

مشاركة

بيانات الاتصال

اتصل بنا

97333521334+

تواصل معنا

جميع الحقوق محفوظة لـ المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية© 2022