المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية

أسباب فقدان السمع عند كبار السن.. احذروا التعرض لهذه الأشياء

هناك العديد من الأسباب المتعلقة بفقدان السمع عند كبار السن، فمع التقدم بالعمر تقل القدرة علي السمع، بصورة أوضح، ومن أكثر الأسباب والتي طالما نكتشفها عند إجراء الفحوصات الطبية، والتي يعلنها أطباء الأنف والأذن والحنجرة، التعرض المطول للضوضاء العالية على مر الزمن سببًا لفقدان السمع. قد يكون ذلك نتيجة للعمل في بيئات صاخبة أو للاستخدام المتكرر للأجهزة الصوتية بمستويات عالية.

بالإضافة إلي التغيرات المرتبطة بالشيخوخة. والتي يمكن أن تؤدي تلك التغيرات في الهيكل والوظيفة العامة للجسم إلى فقدان السمع. إلي جانب تلف الخلايا الشعرية في الأذن الداخلية والمسؤولة عن تحويل الأصوات إلى إشارات عصبية وإرسالها إلى المخ. فمع التقدم بالعمر، يمكن أن يتعرض هذا النوع من الخلايا للتلف التدريجي، مما يؤدي إلى فقدان السمع، حسب ما نشرت وزارة الصحة المصرية.

كما يمكن أن تتضمن هذه التغيرات تصلب الشرايين وتراجع الدورة الدموية إلى الأذن الداخلية. بالإضافة إلي العوامل الوراثية، حيث قد يكون للعوامل الوراثية دور في فقدان السمع عند بعض الأشخاص. ممن قد يكون لديهم توارث لعيوب في الهيكل السمعي أو اضطرابات وراثية أخرى تؤثر على السمع.

وكذلك يمكن للإصابة بالأمراض والحالات الصحية، مثل مرض التهاب الأذن الوسطى وارتفاع ضغط الدم والسكري، أن تتسبب في فقدان السمع. لذا؛ فمن الضروري استشارة الطبيب أو أخصائي الأذن والأنف والحنجرة لتقييم وتشخيص ومعالجة الحالة بشكل صحيح.

 

 

المصدر:…….https://2u.pw/DIjJXFm

مشاركة

بيانات الاتصال

اتصل بنا

97333521334+

تواصل معنا

جميع الحقوق محفوظة لـ المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية© 2022