المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية

أطعمة يجب تناولها بعد سن الـ 60

يصبح الاعتناء بصحتك أكثر صعوبة مع التقدم في العمر، وهذا هو السبب في أن التغذية السليمة غالبًا ما تكون المكون الرئيسي بعد 60 عامًا ، تحدث تغييرات معينة في الجسم ، وهو أمر مهم يجب مراعاته عند اختيار قائمة الطعام.

التوت

يمكن أن يساعد تناول التوت الأزرق والفراولة في إبطاء التدهور المعرفي لدى كبار السن ، وفقًا لدراسة نُشرت في دورية Annals of Neurology، وافترض العلماء أن هذا قد يكون بسبب مركبات الفلافونويد التي تمتلئ بها هذه التوت لديهم أيضًا خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

البيض

مع تقدم الناس في السن ، يتعرض الناس لخطر انخفاض مستويات فيتامين د ، حيث يفقد الجلد قدرته على تصنيعه عند تعرضه لأشعة الشمس لهذا السبب

من المهم للبالغين الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا تضمين الأطعمة الغنية بفيتامين د في نظامهم الغذائي ويعتبر البيض ، وخاصة صفار البيض ، أحد مصادر هذا الفيتامين.

الموز

تشير الأبحاث إلى أن كبار السن معرضون لخطر الإصابة بمرض ما قبل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع ضغط الدم. البوتاسيوم معدن يمكن أن يساعد في تقليل آثار الملح ومستويات ضغط الدم ، وفقًا لمجلة ضغط الدم في المملكة المتحدة، ويعتبر الموز من أكثر الطرق بأسعار معقولة للحصول على البوتاسيوم.

المصدر :الوفد 

مشاركة

بيانات الاتصال

اتصل بنا

97333521334+

تواصل معنا

جميع الحقوق محفوظة لـ المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية© 2022