المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية

“اجتماعية الشارقة” تنظم ملتقى خدمات كبار السن أول أكتوبر

 

 

تنظم دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة الملتقى السابع لخدمات كبار السن لعام 2018 – في الأول من أكتوبر المقبل بقاعة الجواهر للمؤتمرات والمناسبات – تحت شعار “الشارقة مدينة مراعية للسن” للوقوف على أبرز خدمات وبرامج المدن المراعية للسن والخدمات التي تحقق رفاهية كبار السن وذلك تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي.
وقال جاسم الحمادي مدير إدارة المعرفة رئيس اللجنة العلمية للملتقى إن الملتقى يهدف لعرض المعلومات والخبرات العالمية المتميزة ذات الصلة بكبار السن في مختلف المجالات سواء أكانت الرعاية الصحية أوالنفسية أوالاجتماعية وسبل الاستفادة منها بجانب مناقشة أفضل ممارسات المدن المراعية للسن والمؤشرات الإحصائية لقياس تحول إمارة الشارقة لمدينة مراعية للسن.
ولفت إلى أن الملتقى سيستضيف خبراء متميزين كمتحدثين رئيسيين لإلقاء محاضرات وعرض التجارب الناجحة في كل ما يخص العناية بكبار السن.. مشيرا إلى أن اللجنة تسلمت ملخصات أوراق العمل التي ستعرض في الملتقى والتي تغطي محاوره الخمسة.
وأوضح الحمادي أن المحاور تتضمن الخبرات الدولية في مجال رعاية المسنين في المحور الأول والأساليب المتبعة في الطب الحديث والصحة العامة في المحور الثاني كما شمل المحور الثالث الجوانب الاجتماعية والنفسية والثقافية إلى جانب المحور الرابع الذي تطرق إلى مؤشرات وقياسات البحوث والإحصاء إضافة إلى المحور الخامس الذي يعرض القوانين والتشريعات المحلية والعالمية.
من جانبه قال أحمد إبراهيم الميل مدير إدارة الاتصال الحكومي في الدائرة رئيس اللجنة المنظمة إن الملتقى يعقد بالتعاون مع الشبكة العالمية للمدن المراعية للسن التابعة لمنظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة ووقاية المجتمع ليتناول ممارسات المدن المراعية للسن ودورها في تعزيز التنمية المجتمعية التي تحقق آمال وتطلعات مختلف الفئات العمرية ولا سيما أن إمارة الشارقة تعد أحد المدن المراعية للسن والتي نالت العضوية منذ 2016 لتصبح أول مدينة عربية عضو بالشبكة الدولية للمدن المراعية للسن.
وأضاف أن الملتقى – الذي يتكون من ثلاث جلسات – يتضمن 18 محاضرة يقدمها خبراء ومختصون وخبراء وأكاديميون من الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وعدد من الدول العربية .. مؤكدا أن إطلاق هذه الفعاليات العلمية يأتي في إطار تحقيق الغاية الثانية لاستراتيجية الدائرة 2016-2018 الرامية إلى الارتقاء بخدمات الرعاية الاجتماعية وفقا لأفضل الممارسات لتقديم خدمات إنسانية ومجتمعية لفاقيديها.. متوقعاً أن يستقطب الملتقى نحو 500 فرد يستفيدون من برامجه.

 

 

المصدر : الوطن

 

مشاركة

بيانات الاتصال

اتصل بنا

97333521334+

تواصل معنا

جميع الحقوق محفوظة لـ المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية© 2022