المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية

استطلاع في الصين يظهر حاجة كبار السن للدعم العاطفي!!!

أشارت دراسة  صينية أجريت مؤخرا أن 90% من السكان المسنين يفضلون المزيد من الدعم العاطفي على الرعاية المادية، حيث يوجد أكثر من مائة مليون صيني ممن تتجاوز أعمارهم الستين عاما ويعيشون بدون أبنائهم.

استطلاع في الصين يظهر حاجة كبار السن للدعم العاطفي

استطلاع في الصين يظهر حاجة كبار السن للدعم العاطفي

منذ إطلاق خدمة الخط الساخن للمسنين في بكين عام 2006، اتصل أكثر من 30 ألف شخص بحثا عن المشورة والدعم. وتشير الإحصاءات أن 48 بالمائة من المتصلين يعانون من الاكتئاب لأنهم يعيشون بدون أبنائهم أو كمطلقين، بينما يطلب 26 بالمائة الراحة الروحية بسبب نزاعات مع أبنائهم، أما الـ 26 بالمائة المتبقون فيبحثون عن دعم نفسي بسبب ظروفهم الصحية السيئة.

شو كن، مؤسس خدمة الخط الساخن للمسنين:” في عقول المسنين، توجد ثلاثة ركائز محورية توازن عالمهم الروحي. أولها أدوارهم الاجتماعية، وثانيها هو أحباؤهم ثم آخرها هو الحالة الجسدية. مع تواصل تدهور حالتهم الجسدية يوما بعد يوم، يتوقون للمزيد من الدعم الروحي.”

تبلغ السيدة جيانغ من العمر 68 عاما وهي مطلقة منذ 7 سنوات وتعيش بمفردها منذ ذلك الحين. ألقى الطلاق بظلاله على حياتها لمدة عامين تقريبا، ورغم أن أبناءها يزورونها نهاية كل أسبوع إلا أنها تعيش وحدة موحشة؛ لذا تصل بالخط الساخن بانتظام. وبينت دراسة استقصائية أجراها معهد بكين للتكنولوجيا على ثلاثة آلاف مسن أن 90 بالمائة منهم يأملون توفير المجتمع الرعاية الروحية لهم.

لي لينينغ، في معهد بكين للتكنولوجيا:” ركزنا في الماضي على الفحص البدني بشكل أكبر بكثير. في الواقع، غالبا ما يتم تجاهل حالتنا النفسية، لا يوجد لدينا فحص عادي لذلك ويوجد عدد قليل جدا ممن نصنفهم كحالات مرتبطة بالصحة العقلية.”

 هذا وأكدت لي أهمية تكثيف الدعاية والتثقيف والتدخل وعلاج المشاكل النفسية في الوقت المناسب للمحافظة على الصحة العقلية للمسنين، مشيرة أن المعهد بدأ هذا الشهر بإنشاء محطات تقدم فحصا مجانيا للصحة النفسية لدى كبار السن.

المصدر

مشاركة

بيانات الاتصال

اتصل بنا

97333521334+

تواصل معنا

جميع الحقوق محفوظة لـ المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية© 2022