المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية

الصبيح لأبل: جهاز متخصص لخدمة كبار السن «يقدم خدماته على مدار 24 ساعة»

 

 

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية هند الصبيح: تقوم إدارة رعاية المسنين بتقديم خدمات اجتماعية ونفسية وطبية وتأهيلية، إضافة إلى برامج ترفيهية وترويجية لكبار السن عن طريق جهاز متخصص يقوم بخدمتهم على مدار 24 ساعة لعدد 27 مسن ومسنة.
وأضافت في رد على سؤال للنائب خليل أبل،أن عدد البطاقات الصادرة بلغ 13665 بطاقة إلى يومنا هذا، واستفاد 3372 مسنا من الرعاية المتنقلة والرعاية الإيوائية.
وأكدت الوزيرة أن الرعاية المنزلية المتنقلة تقدم خدمة متميزة من خلال فريق عمل متكامل يقوم بزيارات منزلية للمسنين بالتنسيق والتعاون مع الأسرة لترتيب زيارات دورية تستهدف خدمة المسن في منزله وبين ذويه، ما يقلل الحاجة إلى الايواء ويوفر على المسن عناء الذهاب إلى المراكز الصحية.
وتابعت الصبيح: نود الإفادة أن إدارة رعاية المسنين تقدم خدمات ترفيهية وثقافية ودينية وطبية من خلال نادي البر لكبار السن في محافظة مبارك الكبير بجهاز فني متكامل (طبية – تمريضية – علاج طبيعي – مرشد ديني – اخصائي اجتماعي – أخصائي نفسي)، ونظرا لنجاح هذه التجربة جار افتتاح «نادي الرحاب لكبار السن» في محافظة الفروانية في شهر أكتوبر 2018.
كما نود الاحاطة أن القانون رقم 18 لسنة 2016 ينطبق على جميع المواطنين ممن بلغوا 65 فما فوق، وتنفذ وزارة الشؤون ما ورد في مواده، وقد خوطب الجهاز ذا الصلة لتطبيق المواد التي تخص رعاية المسنين، وتدعيما لذلك صرفت بطاقة أولوية لكبار السن عن طريق مراكز خدمة كبار السن في المحافظات، وبإدارة رعاية المسنين منذ شهر ديسمبر 2017، وبلغ عدد البطاقات الصادرة 13665 إلى يومنا هذا.

 

 

 

المصدر : القبس

 

 

مشاركة

بيانات الاتصال

اتصل بنا

97333521334+

تواصل معنا

جميع الحقوق محفوظة لـ المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية© 2022