المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية

«تحدي الأثر».. مبادرة لابتكار وتقديم برامج تسعد كبار السن

 

لتفعيل دور مؤسسات المجتمع لابتكار وتقديم برامج وفعاليات خاصة لكبار السن، لإسعادهم ووفاء لهم، أطلقت جمعية أصدقاء الشيخوخة فعالية “تحدي الأثر لكبار السن”.
وتهدف المبادرة إلى إيجاد منافسة بين الجهات والأفراد لتقديم عديد من الفعاليات الثقافية والتطوعية لكبار السن من الجنسين، لإدخال الفرح عليهم وإشعارهم بأهميتهم المجتمعية.
وقال عبدالعزيز الهدلق المدير التنفيذي للجمعية السعودية لمساندة كبار السن “وقار”، “إن مبادرة فعالية “تحدي الأثر” تهدف إلى تفعيل عمل الجمعيات ودورها في إسعاد الآباء والأمهات المسنين، لتحسين جودة حياتهم”.
وأشار إلى مشاركة الجمعية بعدد من المبادرات التي تهدف إلى الوصول لكبار السن داخل منازلهم، وتفعيل عمل الجمعيات وتعزيز العمل التطوعي، من خلال الفعالية الافتراضية، “تحدي الأثر لكبار السن”، التي تتضمن مسابقة “ساندهم بقلمك” لتسليط الضوء على فئة كبار السن، وإبراز مواهبهم وإمكاناتهم وخبراتهم، عبر جمع القصص المكتوبة أو المرئية أو المسموعة وعبر الشعر والألوان الفنية لتجارب عاشها الشباب مع كبار السن. وأوضح الهدلق أن المشاركة في هذه الفعاليات تأتي من جانب تأدية الدور الاجتماعي والتثقيفي، وتعزيزا للشراكات المجتمعية والجهات المعنية بالنشاط الاجتماعي والعمل الخيري.
وتضمنت المبادرة رسائل تثقيفية في منصات التواصل الاجتماعي، تدعو إلى الاحتفاء بهم وتقديرهم، إضافة إلى آلية للتعامل معهم دون تذمر.

المصدر :الاقتصاديه

مشاركة

بيانات الاتصال

اتصل بنا

97333521334+

تواصل معنا

جميع الحقوق محفوظة لـ المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية© 2022