المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية

تمويل الرعاية المسنين للنمو

وسيتم تخصيص حوالي 660 مليون دولار من التمويل الإضافي لتنفيذ وتعزيز أربعة مجالات من الخدمات والمرافق المسنين لتلبية احتياجات السكان المسنين.

وقال وزير المالية جون تسانغ, إن عدد الأشخاص الذين يبلغون 65 عاما أو أكثر سيزيد من 980،000 شخص في الوقت الحالي، أي 14٪ من إجمالي السكان، إلى 2.56 مليون بحلول عام 2041، أي 30٪ من إجمالي السكان. ومن بين هؤلاء يبلغ عددهم 960 ألفا سن 80 عاما أو أكثر.

وقد زادت النفقات المتكررة على خدمات المسنين بأكثر من 40 في المائة لتصل إلى 5.4 بلايين دولار على مدى السنوات الخمس الماضية.

وقال إنه ستزيد الحكومة من الإنفاق السنوي في هذا المجال بتمويل إضافي يزيد عن 660 مليون دولار لتنفيذ وتعزيز أربعة مجالات للخدمات والمرافق المسنين.

وسيوفر حوالي 170 مليون دولار 500 1 مكان إضافي لتعزيز خدمات الرعاية المنزلية والمجتمعية، وتوسيع نطاق خدمات الرعاية المنزلية لهذه الأماكن الإضافية و 5600 مكان قائمة لتعزيز دعم المسنين الضعفاء الذين يعيشون في المنزل.

وسيعمل نحو 160 مليون دولار على ترقية 51 مركزا اجتماعيا لكبار السن إلى مراكز المسنين في الحي، وتمكين جميع المراكز المسنين المدعومة من زيادة عدد العاملين لديها فضلا عن نفقات البرامج. ومن شأن ذلك أن يعزز الدعم المقدم للمسنين، فضلا عن معالجة احتياجات الرعاية وتقييم الخدمات المقدمة لخدمات الرعاية الطويلة الأجل.

حوالي 200 مليون دولار هو رفع الإعانات للأماكن في إطار مخطط مكان الشراء المعزز (إبس) ونظام شراء مكان التمريض المنزلي، ورفع مستوى أماكن الرعاية التمريضية الموفرة لتوفير سلسلة متواصلة من الرعاية، وتعزيز خدمة المنازل التعاقدية الثلاثة الجديدة.

حوالي 120 مليون $ هو توفير 950 الجديدة أماكن الرعاية السكنية المدعومة لكبار السن من خلال تنفيذ منازل العقد الجديدة، وشراء أماكن إضافية تحت إبس، وكطيار، وشراء أماكن الرعاية السكنية من منازل المسنين في البر الرئيسي التي تديرها والمنظمات غير الحكومية فى هونج كونج.

وفي الوقت نفسه، تم تخصيص 800 مليون دولار لإصدار 3000 قسيمة خدمات الرعاية السكنية على مراحل خلال ثلاث سنوات من 2015-16. وستضخ الحكومة 10 بلايين دولار في صندوق اليانصيب لتنفيذ الخطة الخاصة المتعلقة بالمواقع المملوكة ملكية خاصة لأغراض الرفاه لتوفير أماكن إضافية للمسنين وخدمات إعادة التأهيل.

وستسعى إلى توسيع نطاق نظام الامتيازات العامة لوسائل النقل للأشخاص ذوي الإعاقة والمسنين ذوي الإعاقة إلى الأطفال المؤهلين ذوي الإعاقة، والتوسع التدريجي لنظام الامتياز في الميني باصات الخضراء، التي تشمل نفقات إضافية قدرها 176 مليون دولار لكل سنة.

مشاركة

بيانات الاتصال

اتصل بنا

97333521334+

تواصل معنا

جميع الحقوق محفوظة لـ المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية© 2022