المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية

دراسة ألمانية: أصبح بإمكان الكثير من المسنين العيش في منازلهم بفضل المساعدات المنزلية

 

أظهرت دراسة ألمانية أن نحو 99% من المسنين في ألمانيا يرغبون في الاستمرار قدر الإمكان في العيش في منازلهم، وأن المساعدات المنزلية المدفوعة لهم أصبحت تساعدهم في ذلك أكثر مما يفعل الأقارب والأصدقاء، في كثير من الأحيان.

شملت الدراسة 1000 شخص فوق 65 عاما وأجراها باحثون في معهد فورزا المتخصص، لصالح الإدارة الألمانية لأصحاب الحرف الصغيرة ، وهي جزء من تأمينات المعاشات الألمانية، ومؤسسة كنابشافت بان زيه.

وفقا للدراسة التي أعلنت نتيجتها اليوم الأربعاء بمدينة بوخوم فإن 40% من المسنين فوق 65 عاما أصبحوا اليوم يتلقون دعما في قضاء احتياجاتهم المنزلية، حيث يحصل عدد كبير منهم على هذا الدعم من قبل غرباء مدفوعي الأجر، في حين يحصل عدد أقل قليلا على هذا الدعم من قبل ذويهم وأصدقائهم ومعارفهم.

وقال هاينس جونتر هِلد، المدير التنفيذي لمؤسسة كنابشافت بان زيه، التي أجريت الدراسة بتكليف منها، إن المسنين يفضلون الاستعانة بمساعدة خارجية في المهام التي ترهقهم، مثل عمليات التنظيف وكي الملابس والغسيل، في حين يفضلون القيام بالطبخ وأعمال الحديقة بأنفسهم، “لأن هذه الأعمال من الأنشطة التي يفضل المسنون فوق 65 عاما القيام بها بأنفسهم في وقت الفراغ”.]

 

 

المصدر : الشروق

مشاركة

بيانات الاتصال

اتصل بنا

97333521334+

تواصل معنا

جميع الحقوق محفوظة لـ المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية© 2022