المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية

دراسة تنصح بصعود الدرج للحفاظ على صحة القلب

تشير الدراسات إلى أن استخدام المصعد قد يكون مغريًا، لكن اختيار السلالم يمكن أن يساعد على العيش لفترة أطول.

أراد العلماء التحقق مما إذا كان صعود السلالم، كشكل من أشكال النشاط البدني، يمكن أن يلعب دورًا في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة المبكرة.

قام العلماء باجراء تحاليل شملت تسع دراسات سابقة وما يقرب من 500 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 35 و84 عاما،وشملت الدراسة كلا من المشاركين الأصحاء و الذين لديهم تاريخ من الاصابة بالنوبات القلبية أو أمراض القلب، وفقا لـdaily mail.

وكشف التحليل أنه بالمقارنة مع عدم صعود السلالم، ارتبط صعود السلالم بانخفاض خطر الوفاة لأي سبب بنسبة 24% وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 39 % بما في ذلك النوبات القلبية وفشل القلب والسكتة الدماغية على مدى 14 عاما.

وأشار العلماء ان هذه الدراسة الدراسة الضوء على أهمية تعزيز الأنشطة البدنية اليومية، حتى داخل مكان العمل والمنزل، لتحسين الحياة الصحية

تشير البيانات إلى أن أكثر من واحد من كل أربعة بالغين في جميع أنحاء العالم لا يحقق المستويات الموصى بها من النشاط البدني.

وقالت الدكتورة صوفي بادوك، من جامعة إيست أنجليا: “إذا كان لديك خيار صعود الدرج أو المصعد، فاصعد الدرج لأنه سيساعد قلبك”.

“حتى فترات قصيرة من النشاط البدني لها آثار صحية مفيدة،واستناداً إلى هذه النتائج، فإننا نشجع الناس على دمج صعود السلالم في حياتهم اليومية، وتشير دراستنا إلى أنه كلما زاد عدد السلالم التي تم صعودها، زادت الفوائد ، لذا، سواء في العمل أو المنزل أو في أي مكان آخر، استخدم السلالم.

وتم تقديم النتائج في مؤتمر أمراض القلب الوقائي للجمعية الأوروبية لأمراض القلب في أثينا، اليونان.

 

 

 

المصدر:……..https://2u.pw/6jnTCxGu

مشاركة

بيانات الاتصال

اتصل بنا

97333521334+

تواصل معنا

جميع الحقوق محفوظة لـ المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية© 2022