المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية

فريق محافظة شمال الشرقية يقوم بتنفيذ المرحلة الرابعة من مراحل مشروع (طريقك نحو شيخوخة آمنة )

 الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين

 فريق محافظة شمال الشرقيّة

المرحلة الرابعة من المشروع

نفّــذ فريق محافظة شمال الشرقية المرحلة الرابعة وهي مرحلة التنفيذ من مراحل مشروع (طريقك نحو شيخوخة آمنة ) والذي تنظمه الشركة العمانيّة للمتطوعين تعاون بالشراكة مع مجموعة نماء ، والموجه لتدريب وتأهيل فئة سن (55_59) من أفراد المجتمع. وذلك بعد الانتهاء من المراحل الأولى الثلاث:
المرحلة الأولى ( الإعلان )
المرحلة الثانية ( التسجيل ) 

المرحلة الثالثة ( التدريب ) حيث جاءت مرحلة التنفيذ بعد معرفة احتياجات الفئة المستهدفة .

كانت أولى فعالياته ومناشطه في يوم الثلاثاء الموافق 2 /8 /2016م حيث كان عبارة عن لقاء في تمام الساعة التاسعة صباحـًا في قاعة الاجتماعات بمركز إبراء الصحي لتأهيل وتدريب عدد خمسة أشخاص من أفراد المجتمع من الفئة العمرية من الذكور والإناث كعينة مبدئية وبعض من أعضاء الفريق بالتعاون مع مركز إبراء الصحي .

استهل البرنامج بقيام رئيسة الفريق بالترحيب بالمشاركين وشرح البرنامج والمسابقة وأهدافها. حيث تم التركيز على ما يوليه فريق شمال الشرقية لأصدقاء المسنين من اهتمام لفئة كبار السن وتقديم الدعم المناسب لهم بإشراك شرائح المجتمع المختلفة ، كما تطرقت الرئيسة لشرح حزمة البرامج التثقيفية والتوعوية من كافة الجوانب الصحية والاجتماعية والاقتصادية والتي ينوي الفريق تقديمها لفئة سن (55_59 سنه) والتي من خلالها يتم مساعدتهم وتدريبهم على الاستعداد لمرحلة الشيخوخة أو ما بعد التقاعد بدون صعوبات .

ومن خلال البرنامج تلقى المشاركون تدريبـًا عمليّـًا على استخدام أجهزة قياس الضغط والسكري حيث تفاعل الحضور إيجابيا مع البرنامج وأبدى الجميع تجاوبـًا ملحوظـًا واهتمامـًا جيدًا بأهمية هذا التدريب حيث قام المستهدفون بتجريب قياس كل من الضغط والسكر لأنفسهم ولزملائهم ولأعضاء الفريق للتأكد من إكتسابهم الخبرة المطلوبة وتوعيتهم بالمستويات الطبيعية للسكر والضغط وكيفية المحافظة عليهما في هذه المستويات .

وأخيرًا اختتم اللقاء بشكر الحضور على تفاعلهم وقد أبدى المشاركين تقديرهم لجهود الفريق على خدمة فئة كبار السن مثمنين هذه الجهود الطيبة التي اسعدت هذه الفئة من المجتمع .

#الشبكة_العمانية_للمتطوعين_تعاون
#مجموعة_نماء
#وياكم
@taawon_network

☎ للتواصل :
زايد الهاشمي
+968 9293 8665

ناصر المالكي
+968 9972 7615

✨ مع تحيات/
? اللجنة الإعلامية بالفريق

مشاركة

بيانات الاتصال

اتصل بنا

97333521334+

تواصل معنا

جميع الحقوق محفوظة لـ المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية© 2022