المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية

فوائد الرياضه لكبار السن

تعتبر ممارسة الرياضة مهمة للغاية بالنسبة للنساء في سن اليأس (سن اليأس) ؛

فهي تساعد على تقوية العظام ثم تمنع الهشاشة التي تهاجم النساء في هذه المرحلة بسبب نقص هرمون الاستروجين. تساعد التمارين الرياضية أيضًا على تنظيم توازن حرارة الجسم ، مما يساعد على التعامل مع ما يسمى بـ “الهبات الساخنة” – ارتفاع الحرارة – والتعرق الشديد الناجم عن نقص هرمون الاستروجين ، وفقًا لجامعة الرياضة الألمانية. يمكن أن تؤدي التمارين الرياضية أيضًا إلى تحسين تدفق الدم في الأوعية الدموية وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية وتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي. بالإضافة إلى ذلك ، تقلل التمارين من خطر الإصابة بالاكتئاب عن طريق تحفيز إنتاج السيروتونين ، المعروف باسم “هرمون السعادة”. للاستفادة من هذه الفوائد العظيمة ، يجب أن تمارس تمارين رياضية معتدلة لمدة 30 دقيقة بمعدل 5 مرات في الأسبوع. من الأفضل الجمع بين تمارين تقوية العضلات ورياضات التحمل مثل المشي والركض والسباحة وركوب الدراجات.

فوائد السباحه

تعتبر السباحة نشاطًا بدنيًا مهمًا ، فبالإضافة إلى تقوية العظام وزيادة القدرة على التحمل ، يمكنها أيضًا تقوية العظام والقدرة على التحمل ، خاصة عند كبار السن. تمنحهم السباحة العديد من الفوائد ،
مثل:
تحسين الصحة بشكل عام وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
أمراض القلب ، انخفاض خطر الموت. تعتبر التمارين الهوائية أيضًا علاجًا ، ويشير العلاج بالسباحة إلى العلاج المائي المسمى بالعلاج المائي ، والذي يستخدم لعلاج العديد من الأمراض مثل مشاكل الدورة الدموية وأمراض المفاصل والتهاب المفاصل ، وفقًا لتقرير نشره موقع تايمز أوف إنديا ،
فإن الفوائد الصحية للسباحة لكبار السن هي كما يلي:
1.  تخفيف آلام المفاصل بشكل عام ،
يعاني كبار السن من مشاكل في المفاصل ، وغالبًا ما يعانون من آلام أثناء ممارسة الرياضة أو الأنشطة البدنية ، وعند السباحة ، يولد الجسم قوة تسمى الضغط الهيدروستاتيكي ، وهي القوة الجزيئية التي تمارس على الجسم عند غمر السائل في الماء. العديد من المشاكل لكبار السن الفوائد تقليل الانتفاخ الألم ، زيادة نطاق الحركة لدى كبار السن يساعد الضغط الهيدروستاتيكي أيضًا في تقليل تجمع الدم في أطراف المرضى أو كبار السن.
وللضغط الهيدروستاتيكي أيضًا فائدة في تقليل تجميع الدم في الأطراف للمرضى أو كبار السن ، مما يمكن أن يحسن الدورة الدموية وتدفق الأوردة.
2. تحسين وظيفة القلب والرئة
بالإضافة إلى اللياقة البدنية ، يمكن ملاحظة فوائد السباحة لكبار السن أيضًا في التأثير على وظائف القلب والرئة ، لأن حركة الأطراف ، وخاصة اليدين والقدمين في الماء يمكن أن تعزز تدفق الدم إلى القلب والرئتين. ستزداد قدرة الرئتين. إذا ظلت وظائف القلب مناسبة ، سيتجنب كبار السن النوبات القلبية وخطر ارتفاع ضغط الدم.
3. يزيد من قوة العظام
سيكون لفقدان كثافة المعادن في العظام تأثير على انخفاض قوة عظام الشيخوخة. يمكن أن يزداد الأمر سوءًا إذا كان لدى كبار السن تاريخ من الكسور أو هشاشة العظام ، ولكن السباحة يمكن أن تحسن حالة العظام وتحافظ على قوتها.
4. تقليل الدهون الضارة
  • السباحة تحرق السعرات الحرارية (الدهون) في الجسم بشكل أكثر كفاءة.
  • تولد الإيماءات في الماء الطاقة وتحرق السعرات الحرارية في الجسم. يمكن أن يساعد انخفاض السعرات
  • الحرارية أو الدهون لدى كبار السن في تقليل الوزن الزائد وتجنب مخاطر السمنة.

5. تقليل التوتر العقلي (الإجهاد)

من فوائد السباحة لكبار السن أنها يمكن أن تقلل من التوتر الذي يتحملونه ، ويمكن لهذه الرياضة الترفيهية أن تجعل مزاج وعقل كبار السن أكثر استرخاءً.

مشاركة

بيانات الاتصال

اتصل بنا

97333521334+

تواصل معنا

جميع الحقوق محفوظة لـ المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية© 2022