المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية

فيروس خطير ينتشر بين كبار السن أثناء التقلبات الجوية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مؤلم جدا.. فيروس خطير ينتشر بين الأطفال وكبار السن أثناء التقلبات الجوية.

حذر الدكتور ناجي ميشيل، استشاري الأمراض الباطنية، من فيروس خطير ينتشر بين الأطفال الصغار وكبار السن من ضعاف المناعة، مشيرًا إلى أن التقلبات الجوية الحاصلة تساعد في انتشاره.

فيروس الهربس

فقال “ميشيل”، خلال تصريحات تليفزيونية، إن الفيروس المقصود هو فيروس الهربس الذي يصيب الناس في فصل الربيع، ويؤدي إلى ظهور بثور وقرح على الشفتين.

ولفت إلى أن فرص الإصابة به تزيد في حالات ضعف المناعة وعند الأطفال وكبار السن، لذا شدد على ضرورة اتباع كل ما يزيد من قوة الجهاز المناعي في هذه الفترة، من اتباع نظام غذائي صحي وأسلوب حياة سليم.

وذكر الطبيب أنه يوجد أكثر من نوع لفيروس الهربس؛ الأول هو الهربس الفموي، والذي يصيب الأطفال وكبار السن ضعاف المناعة، ونوع آخر وهو الهربس الجلدي أو ما يطلق عليه الحزام الناري المؤلم للغاية، والذي يستغرق من 3 أسابيع لشهر ونصف للتعافي منه.

ولفت إلى أن الشعور بالألم عند الإصابة بالهربس الجلدي قد يسبق ظهور الطفح أو الحزام الناري بحوالي من 3 إلى 4 أيام.

هل فيروس الهربس معدي؟

وأكد استشاري الأمراض الباطنية أنه فيروس معدي، وبالتالي يلزم اتباع عدد من التعليمات عند التعامل مع المريض الحامل للفيروس.

فيمنع تقبيل المريض و تلامس البثور أو الطفح الجلدي، مع الحرص على استعمال الجوانتي والكمامة عند التعامل مع المريض، وتخصيص أدوات شخصية لكل فرد من أفرد الأسرة.

 

 

المصدر:……..https://2u.pw/Wb9nqaEN

مشاركة

بيانات الاتصال

اتصل بنا

97333521334+

تواصل معنا

جميع الحقوق محفوظة لـ المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية© 2022