المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية

كيف نحمي كبار السن من الإصابة بكورونا؟

أثبتت الاحصائيات ان فيروس كورونا اكثر خطرا علي كبار السن وعلي اصحاب المناعة الضعيفة، وبالرغم من ذلك هناك الآلاف من الناس ممن لم ينتبهوا بعد لخطورة الموقف، ولم يتفهموا بعد، أن الالتزام بالمنازل ليس إلا وسيلةً للحد من تداعيات الوباء؛ وقد اتخذت ايطاليا عدة إجراءات بخصوص مرضي فيروس كورونا، ومن أهمها أنه في حالة اكتظاظ وحدات الرعاية المركزة بالمصابين سيتم اللجوء إلى الاختيار من بين الحالات الوافدة، بحيث يتم انتقاء الحالات الأكثر قابليةً للحياة مع رفض الحالات الأخرى، وهو ما يُدعى بـ(علاج الأزمات الكبرى).
ولم يعهد الإيطاليون مثل هذا الإجراء من قبل؛ وهو لا يعني أي شيء إلا أن الأطباء في هذه الحالة سيضطرون إلى رفض استقبال كبار السن والأفراد الذين يحملون تاريخًا مرضيًّا سابقًا؛ لإفساح مكان للحالات الأخطر.
وأشار استشاري الامراض النفسية محمد عماد إلى ان هذه الاحتياطات ليس لها تأثير نفسي علي كبار السن في ايطاليا خصوصا ان هناك وعيا كبيرا كما يعرف كثيرون ان الدولة في حالة طوارئ بسبب فيروس كورونا، وأن الحكومة الايطالية لن تضحي بكبار السن ولكنها تحافظ علي اماكن الرعاية التي يحتاجها المصابون بكورونا بدلا من المصابين بالامراض المزمنة والذين يترددون علي المستشفيات بشكل مستمر.
– كيف نحمي كبار السن من كورونا؟ حددت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية كبار السن والأشخاص الذين يعانون من حالات طبية مزمنة حادة مثل أمراض القلب أو الرئة أو الكلى بأنهم في خطر أعلى للإصابة بـ COVID-19 او كورونا الأكثر خطورة. ووفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.
وتشير البيانات المبكرة إلى أن كبار السن من المرجح أن يكون لديهم ضعف تجاه COVID-19، لأنه مع تقدم العمر، تتغير أجهزتهم المناعية ، مما يجعل من الصعب على أجسامهم مقاومة الأمراض والعدوى ، ولأن العديد من كبار السن هم أيضًا أكثر عرضة للإصابة بحالات صحية أساسية تجعل من الصعب التعامل معها والشفاء منها.
ويزيد العمر من خطر توقف الجهاز التنفسي أو الرئتين عند إصابة الشخص الأكبر سنًا بمرض COVID-19.
ولهذا السبب يوصي بأن الأشخاص المعرضين لخطورة أعلى يتخذون الإجراءات التالية:
قم بتخزين الإمدادات.اتخذ الاحتياطات اليومية للحفاظ على مسافة بينك وبين الآخرين.عندما تخرج في الأماكن العامة ، ابتعد عن الآخرين المرضى ، وحد من الاتصال الوثيق ، واغسل يديك كثيرًا.تجنب الزحام قدر الإمكان.تجنب الرحلات البحرية والسفر الجوي غير الضروري.ابق في المنزل قدر الإمكان لتقليل خطر التعرض لك.
وقال أنتوني س. فوسي ، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية ، إن الأشخاص الذين يعانون من حالات مزمنة خطيرة ، وخاصة كبار السن ، يجب أن يفكروا مرتين في السفر أو الذهاب إلى أماكن مزدحمة.
ونصح بأن يتخذ هؤلاء الأفراد خطوات بسيطة “بعدم وضع نفسك في موقف – مهما كان – قد يزيد من الخطر بالنظر إلى وضعك”.
وحثت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية الأفراد على التزام الهدوء ومشاركة الحقائق وليس الخوف. ومن بين النصائح التي تقدمها هذه المراكز:
غسل اليدين كثيرًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، خاصة بعد الذهاب إلى الحمام ؛ قبل الأكل؛ وبعد نفخ أنفك أو السعال أو العطس.تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك بأيدٍ غير مغسولة.ابق في المنزل عندما تكون مريضا.تغطية السعال أو العطس بمنديل ثم عليك إلقاؤه في سلة المهملات.
المصدر : المنار

مشاركة

بيانات الاتصال

اتصل بنا

97333521334+

تواصل معنا

جميع الحقوق محفوظة لـ المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية© 2022