المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية

لمسة وفاء لكبار السن من الحربي والبغلي

 

 

يتميز مجتمعنا بقيم أصيلة تربينا عليها جميعا وهي الاحترام والتوقير لكبار السن، وتعلمنا أن نقول (خالتي) للنساء و(عمي) للرجال من كبار السن لأننا نرى فيهم الأم والأب ولما بذلوه من جهد وتضحيات تجاه أبنائهم، قال تعالى: (رب ارحمهما كما ربياني صغيرا).

وقد تابعت بتأثر شديد مبادرة السيد إبراهيم البغلي لتكريم كبار السن من خلال تكريم الابن البار وتكريم نخبة من أبناء المجتمع الذين ساهموا في نشر ثقافة العرفان بكبار السن وتوقيرهم واحترامهم وتقديم الرعاية التي يستحقونها ومن بين المكرمين هذا العام وزير الصحة السابق د.جمال الحربي الذي اكتسب شعبية كاسحة ليس من خلال موقعه كوزير بل لأنه يتعامل مع الجميع بدماثة خلق تنم عن نشأته التي كانت في جو توقير واحترام وعرفان بكبار السن.

وأعتقد أنه حظي بثروة كبيرة من دعاء الأم لابنها البار الخلوق الذي استغل منصبه الوزاري لتقديم الرعاية الصحية بأنواعها المختلفة لكبار السن وفاء وعرفانا بهم وبما قدموه للمجتمع.

وإن قيام السيد إبراهيم البغلي بهذه المبادرة الإيجابية بإلقاء الضوء على مبادرات أهل الكويت للوفاء بكبار السن يعتبر نموذجا متميزا لدور المجتمع المدني وجمعيات النفع العام في التنمية وتعزيز قيم المجتمع الأصيلة التي تعودنا من خلالها أن نخاطب كبارنا بخالتي وعمي عرفانا وتوقيرا لهم، وإذا قلنا شكرا للبغلي وللحربي على ما قمتم به تجاه المجتمع فإن الشكر موصول للمكرمين ولكبار السن ولن نستطيع أن نوفيهم ولو بجزء بسيط من حقوقهم علينا.

وتكريم كبار السن ارتبط باسم الكويت على مستوى المجتمع الدولي، حيث توجد جائزة عالمية تحت مظلة منظمة الصحة العالمية للمساهمات والبحوث المتميزة عالميا للرعاية الصحية لكبار السن وتعزيز صحتهم وهي جائزة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، فشكرا لسموه، وشكرا للبغلي، ود.جمال الحربي الذي دخل قلوب الكويتيين كابن بار بكبار السن وبجميع أهل الكويت.

إن بر الوالدين له العديد من الفوائد في الدنيا والآخرة فلذلك من يكون بارا يبارك الله له في عمره ويزيد رزقه ويحبب خلقه فيه، فلذلك كان ولا زال د.جمال الحربي محبوبا لدى الجميع ولم يتغير حبه سواء كان في منصب الوزير أو لم يكن، وندعو الله أن يتمتع الجميع ببر والديهم وبأهل الكويت لتحل البركة على الجميع.

 

 

 

المصدر : الأنباء

مشاركة

بيانات الاتصال

اتصل بنا

97333521334+

تواصل معنا

جميع الحقوق محفوظة لـ المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية© 2022