المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية

مسن صيني يكمل تحدي ال 100 ماراثون

 

 

نجح الرياضي صيني جين فيباو (55 عاما) في إتمام التحدي الذي قد بدأه هذا العام ويتمثل في المشاركة في 100 ماراثون في أيام متعاقبة، وهو التحدي الذي خسر فيه 13 كيلوجراما من وزنه وكان أيضا على وشك الانسحاب منه في الأيام الأخيرة.

وأتم جين، المغامر المشهور في بلاده والذي تسلق العديد من القمم الجبلية، الماراثون رقم “100” له على التوالي، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الصينية الرسمية (شينخوا).

وبدأ الرياضي الصيني ومتسلق الجبال ذلك التحدي يوم 19 مايو/آيار الماضي، ومنذ ذلك الوقت قطع نحو 42.195 كيلومترا يوميا وذلك على الرغم من محاولته اتباع نظام غذائي غني بالسعرات الحرارية حتى لا يفقد الكثير من الوزن.

واشتهر المغامر في بلاده بعدما أصبح واحدا من أوائل الأشخاص في العالم الذين استكملوا بطولة (جراند سلام) في تسلق الجبال، والتي تتمركز حول تسلق أعلى قمة جبلية في كل قارة، بما في ذلك القارة القطبية الجنوبية.

وتمكن فيباو أيضا من الوصول إلى القطب الشمالي والجنوبي سيرا على الأقدام وعبور الصحراء الكبرى من الغرب إلى الشرق، وهو الحدث الذي تصدر عناوين الصحف الصينية عام 2009 بسبب خوفها على حياته بعد فقدان الاتصال معه لمدة ثلاثة أيام.

 

 

 

المصدر : كورة

 

مشاركة

بيانات الاتصال

اتصل بنا

97333521334+

تواصل معنا

جميع الحقوق محفوظة لـ المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية© 2022