المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية

مواهب «فوق الستين» على The Voice.. مخاطرة عربية ونجومية تبدأ بأغنية

علن برنامج the Voice SENIOR ، على “MBC مصر”، أنه سيحقق للذين تخطوا سن الستين حلمهم بالنجومية  الذى نسوه ، أو من لم تمكنهم ظروفهم الاجتماعية من تحقيقه، وهو ما عده نقاد مخاطرة كبيرة قد تسفر عن نجومية للمشاركين.

ففي النسخة العربية من البرنامج العالمي the Voice SENIOR، على “MBC مصر”، يتنافس موهوبون وموهوبات ضمن فئة عمرية مخضرمة تفوق الستين.

والهدف بحسب البرنامج هو تحقيق  حلمهم  بالنجومية والشهرة ونيل الاعتراف بالموهبة وإيصالها إلى الجمهور العربي في كل مكان، وذلك  تحت أسماع وأنظار النجوم – المدربين الأربعة: هاني شاكر وسميرة سعيد ونجوى كرم وملحم زين.

بينما يقدم البرنامج كل من ياسر السقاف وأنابيلا هلال، اللذان يرافقان المشتركين على المسرح وكذلك خلف الكواليس.

ويأتي البرنامج في 7 حلقات، تبدأ بالمرحلة الأولى: “الصوت وبس” التي تمتد عبر أربع حلقات، تقف خلالها المواهب تباعاً على المسرح لتقدم مختلف الألوان الغنائية من حديثة وكلاسيكية وطربية وغيرها، بانتظار التفاف أحد كراسي المدرّبين الأربعة.

أما المرحلة الثانية (Sing Off) فتتوزع على حلقتين، حيث يضم كل مدرب أربعة أصوات إلى فريقه، ليختار منها لاحقاً صوتين فقط ينتقلان إلى المرحلة النهائية، حيث يغني كل من المتأهّلين أغنية منفردة، قبل أن يتوّج في الحلقة الأخيرة بلقب البرنامج.

شريف الوسيمى : العمر ليس عائقا أمام تحقيق الحلم

بدوره، يرى الموزع الموسيقى شريف الوسيمى أنه من الممكن  لأى شخص – من أى مرحلة عمرية – أن يعرض موهبته ويحقق نفسه  دون أن يكون العمر عائقا أمامه  ، ويتوقع الوسيمى ان كبار السن سينجذبون الى البرنامج لانهم سيعايشون التجربة لانها تعبر عنهم .

وأكد الوسيمي أنها تجربة جيدة،  والأهم  من التجربة التجارية ، أن تتيح للانسان أن يحقق حلمه ، حتى لو كان حلمه أن يطلع على المسرح ليغنى مرة واحدة أمام الجمهور

ماجدة موريس :البرنامج يخاطب شريحة طالما تم إهمالها

وترى الناقدة ماجدة موريس ، أن فكرة البرنامج  جديدة وبها ذكاء لأنها تخاطب شريحة طالما أهملت، وهى سن المعاش، فجميل أن يتم إتاحة الفرصة أمام هذه الشريحة لتحقيق حلمها.

وتوقعت أن يشاهد الكثير ممن ينتمون لهذه المرحلة العمرية هذا البرنامج بحماس، وخاصة فى ظل حظر كورونا.

وتوقعت موريس النجاح للتجربة، مضيفة :”أغلب كبار السن المشتركين كانت ظروفهم تمنعهم من إبراز مواهبهم بسبب أحوالهم الاجتماعية والمادية ، وجميع المشاركين أدوا واجباتهم في حياتهم ولكن ظلت مواهبهم مدفونة”.

وأضافت موريس أن فكرة هذا البرنامج تأتي فى نفس سياق فكرة the voice kids، مع اختلاف المراحل العمرية .

دكتور حسن على : فكرة البرنامج مضمونة النجاح فى الغرب لكن بها مخاطرة على مستوى العالم العربي

أما الدكتور حسن على ، رئيس جمعية حماية المشاهدين ، اعتبرالبرنامج  فكرة ذكية خاصة وأنها جاءت فى توقيت اليوم العالمى للمسنين ، إلا انها تتناسب أكثر مع البيئة الغربية ، لكن نقلها بحذفيرها الى نسخة عربية فيه مخاطرة.

وقال إن البيئة الغربية مختلفة عن الثقافة المصرية والعربية، فلدينا يسود انطباعا أن من تخطوا الستين هم يستعدون لإنهاء حيواتهم ، وأن يعملوا لأخرتهم ،لكن في الثقافة الغربية فان الحياة تبدأ بعد الستين.

وأكد أن فكرة البرنامج مضمونة النجاح فى الغرب ، لكن فى مصر والعالم العربي فتحمل قدر كبير من المخاطرة.

واستدرك: “لكني رغم ذلك أتوقع لها النجاح، وذلك لأن شاشة MBC مصر تصنع محتوى جيد  ، وتهتم بالانتاج ، كما انهمن الجيد أن الحكام اغلبهم فوق الستين ، فالتجربة مثيرة وظريفة واتوقع نجاحها  .

المصدر : المال

مشاركة

بيانات الاتصال

اتصل بنا

97333521334+

تواصل معنا

جميع الحقوق محفوظة لـ المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية© 2022