المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية

هل تعرف ما هو افضل فيتامين يساعد على نمو الشعر!!!

نتحدث عن افضل فيتامين يساعد على نمو الشعر

نتحدث عن افضل فيتامين يساعد على نمو الشعر

يحتاج الشعر إلى الحصول على الفيتامينات المناسبة والهامة للمحافظة على الصحة العامة لشعرك . كما ان أي نقص أي من الفيتامينات والمعادن التالية يخلق ضعف او امكنية نمو أقل للشعر الأمثل . هنا لدينا قائمة بأهم وأفضل الفيتامينات التي يحتاجها شعرك للحفاظ عليه ولتزيد من نمو الشعر وليكون بشكل أقوى وأكثر صحة .

1 . فيتامين C
معظمنا يدرك مدى أهمية فيتامين C للجهاز المناعي ، وكمضاد للسموم في الجسم . ولكن قد نندهش لمعرفة اهميته ايضا عند استخدامه في منتجات العناية بالشعر . وهو احد أهم الفيتامينات التي يمكنك استخدامها للحصول على النتائج الجيدة . يمكنك الحصول على يكفي من فيتامين C لشعرك ليبدو بصورة أفضل . ويمكنك الحصول على ما تحاتجه من فيتامين سي من خلال الأطعمة التي تعمل على أفضل وجه ، كما ولكن يمكنك أيضا الحصول على الفيتامين من خلال تناول المكملات ليتم الحفاظ على المستويات الصحيحة والهامة لصحتك .

2 . فيتامين B
عادة يتم تجميع فيتامين B ، يمكنك تناول الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين ، كما يمكنك استخدام شامبو يحتوي على فيتامين ب المركب . ومن علامات نقص ها الفيتامين ، بالشعور بالضعف أو التعب ، ويمكن ان تلاحظ ضعف نمو شعرك . فيتامين B12 هو أهم فيتامينات B .

3 . فيتامين E
فيتامين E هو أحد أكثر الفيتامينات الهامة ، بل والأساسي في الحفاظ على شعرك بصحة جيدة . يمكنك الحصول على ما يكفي من فيتامين E عن طريق تناول الأطعمة الكاملة منه ، أو من خلال اتخاذ الفيتامينات الغذائية التي تحتوي عليه . فيتامين E مع الفيتامينات الاخرى يعمل على توفير فروة الرأس الصحية التي تشجع على تثبط نمو الشعر . يمكنك أيضا العثور على العديد من منتجات العناية بالشعر .

4 . فيتامين (أ)
فيتامين (أ) هو أحد مضادات الأكسدة القوية في الجسم ولها العديد من الخصائص الصحية . من الممكن الحصول على الكمية الكافية من فيتامين (أ) لنمو شعرك ، لذلك فمن الأفضل تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (أ) بدلا من تناول مكملات اصطناعية . ومن اعراض نقص فيتامين (أ) في مشاكل الرؤية ، ومشاكل الجلد .

5 . فيتامين D
فيتامين د يعزز نمو البصيلات الصحية . يمكنك الحصول على فيتامين D من خلال التعرض لأشعة الشمس . قد تنقص كمية هذا الفيتامين خلال أشهر الشتاء . لكن يمكنك الحصول على مكملاتفيتامين دال ومنتجات الشعر التي تحتوي عليه .

6. الحديد
كما تحتاج اجسامنا إلى الفيتامينات ، فإنها ايضا بحاجة إلى الحديد بإعتبارها من المعادن الهامة ويجب تناولها بكميات كافية من أجل حال أفضل ، بما في ذلك نمو الشعر . قد لا يدرك البعض أن لحم البقر غني بالحديد ، ولكن هناك الكثير من من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد بدل من الاعتماد على اللحوم الحمراء .

7 . المغنيسيوم
آخر المعادن الهامة التي يحتاجها الجسم هو المغنيسيوم . فمن الأفضل تناول القدر الكافي من الأطعمة التي تحتوي على هذا المعدن . ان تناول نظام غذائي غني بالأطعمة التي تحتوي على المغنيسيوم هو احد الطرق الجيدة لنمو شعرك ليكون اكثر قوة وصحة .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان البيوتين من أعلى الفيتامينات الهامة لنمو الشعر . كما ان القصور في تناول البيوتين يؤثر عادة على من يعانون من فقدان الشعر . ومن المثير للاهتمام ، في دراسة واحدة في إحدى الجامعات في اسبانيا ، على الأطفال الذين يتناولون عقاقير لعلاج الصرع ولديهم مستويات عادية من الزنك والبيوتين والبيوتينديز ولكن البعض منهم مصاب بفقدان الشعر . البيوتينديز هو الانزيم الذي تحديد الكمية الكافية للبيوتين والتي تعمل بشكل جيد في الجسم .
كما اثبتوا ان حمض الفوليك هو احد أفضل الفيتامينات الهامة لنمو الشعر . لذا يجب
إضافة حمض الفوليك في النظام الغذائي للمحافظة على نمو الشعر بصورة جيدة والذي يؤثر على مدى سرعة نمو الشعر .

المصدر

مشاركة

بيانات الاتصال

اتصل بنا

97333521334+

تواصل معنا

جميع الحقوق محفوظة لـ المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية© 2022