المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية

وزارة الصحة واللجنة الوطنية للمسنين تنظمان فعالية “يوم المشي الجماعي” لتشجيع كبار السن على المشي والرياضة

المنامة في 18 اكتوبر / بنا / نظم قسم التغذية بإدارة الصحة العامة بوزارة الصحة

وبمشاركة اللجنة الوطنية للمسنين والجهات ذات العلاقة الرسمية وغير الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمسنين في مجمع الانماء، تضمنت فعالية للمشي الجماعي تحت شعار “لا شيء لنا بدوننا” وذلك بهدف تعزيز وتحفيز فئة كبار السن على المشي والرياضة.

وتضمنت الفعالية في بدايتها ممارسة نشاط المشي الجماعي من نقطة الانطلاق في الطابق الأول الى الطابق الثالث من المجمع بالإضافة الى العديد من الأنشطة التغذية والصحية المختلفة.

وافتتح الفعالية د. محمد أمين العوضي الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط بكلمة ترحيبية بالحضور الكريم وجميع المشاركين والقائمين على الفعالية، مؤكدا “أنه يجب أن لا ننسى أن المسنين هم بركة المجتمع، ويجب أن ينتهز الجميع الفرصة للاحتفاء بهم وتقديرهم في اليوم العالمي المخصص لهم وهو ما يعتبر أقل ما يمكن أن نقوم به تجاه هذه الفئة”.

واضاف “انه مع تقدم وتطور الخدمات الصحية في المملكة ارتفع متوسط العمر المتوقع للفرد البحريني الى أكثر من 76 عام، حيث تحتل مملكة البحرين المرتبة الثانية بين الدول العربية في ارتفاع العمر المتوقع حسب أخر الاحصائيات، وهو ما يعتبر مؤشر على اتساع شريحة كبار السن في المجتمع، وبالتالي تبرز ضرورة ايلاء اهتمام أكبر بهذه الفئة والتركيز عليها، واعداد البرامج والفعاليات المكثفة لرفع الوعي الغذائي الذي ينعكس بشكل مباشر على مستوى الصحة، ومن هذا المنطلق تأتي أهمية المبادرة بخطوات أكبر من أجل تعزيز هذا الهدف”.

من جهتها أشارت د. منى الشيخ رئيسة اللجنة الوطنية للمسنين في كلمة لها خلال الفعالية الي ان منظمة الصحة العالمية اطلقت يوم للمسنين في الاول من اكتوبر من كل عام وعليه تقوم وزارة الصحة سنويا بتنظيم فعاليات احتفالا بيوم المسنين مشيدة بدور وزارة الصحة وتفاعلها مع المجتمع المدني والوزارات الاخرى التي تخدم المسنين والذي من خلاله استطاعت ان تنظم وزارة الصحة احتفال المشي للمسنين مكملا لسلسة الاحتفالات بيوم المسنين والذي يحمل شعار ” لا شيء لنا بدوننا ” والشعار الاخر ” الاستدامة في التنمية بمشاركة المسنين في البيئة الحضارية “.

وفي السياق نفسه نوهت د. نادية غريب رئيس قسم التغذية بوزارة الصحة بدور الإباء والامهات المسنين الذي اعتنوا بتغذية ابناءهم وهم وصغار، وهو ما يجعلنا اليوم نرد لهم الجميل ونعتني ونحافظ على صحتهم الطيبة مشيرة الى الجوانب العلمية واهمية التغذية الصحية.

كما دعت الممثل عن دور الرعاية المسنين ام حسن الى الاهتمام بالمسنين من قبل وزارة الصحة والمجتمع ككل، متمنية من وزارة الصحة ضرورة القيام بزيارات للدور وتنظيم المحاضرات التثقيفية والتوعوية.

كما تضمن برنامج الفعالية العديد من الأنشطة المختلفة من بينها: معرض صحي تم من خلاله تقديم الاستشارات الغذائية وعرض طرق الطهي الصحية وتوزيع الكتيبات والمطويات التوعوية واجراء فحوصات طبية مثل فحص سكر الدم والضغط والوزن وفحص هشاشة العظام وغيرها بالإضافة الى مساهمة دار “يوكو” للمسنين والمحرق لرعاية للمسنين في عرض بعض منتجات المسنين.

المصدر

مشاركة

بيانات الاتصال

اتصل بنا

97333521334+

تواصل معنا

جميع الحقوق محفوظة لـ المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية© 2022