المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية

امرأة فى سن 81 تطور تطبيقا للترفيه عن كبار السن

التقدم فى العمر لا يمكن أن يكون عائقا أمام تحقيق الطموح والأحلام، فهناك نماذج على مر التاريخ أثبتت العديد من الشخصيات حقيقة مقولة “العمر مجرد رقم”، وحديثا استطاعت “ماساكو اكامييا” البالغة من العمر 81 عاما تغيير وجهة نظر الكثيرين عن كبار السن، إذ طورت تطبيقا للهواتف الذكية خاص بالمسنين، وهذا بعد ما شعرت إنها مضطرة أن تفعل شيئا عندما لاحظت نقص فى التطبيقات الترفيهية التى تستهدف الأشخاص الأكبر سنا.

وقالت ” اكامييا” إن كبار السن لا يمكنهم استخدام تطبيقات اللعب الخاصة بالشباب لأن هناك العديد من العوامل التى تمثل عائقا مثل السرعة وحركة الأصابع وغيرها من الأمور التى يفرضها تقدم العمر.

وأضافت أنها طلبت من المطورين إطلاق ألعاب للكبار، ولكن لم يكن أحد يهتم، لذلك قررت أن تتولى تلك المهمة بنفسها، واستغرقت عام ونصف لتطوير التطبيق الذى أطلقت عليه اسم Hinadan وهو متاح على هواتف آيفون، وتعتمد فكرته على مهرجان Hinamatsuri اليابانى الشهير.

والمثير للاهتمام هو أن “اكامييا” تعلمت الكمبيوتر فى عمر الـ60 واستغرقت ثلاثة أشهر من أجل الدخول على الإنترنت والتعرف على تلك التكنولوجيا، ومن أجل تطوير التطبيق انضمت إلى ما يعرف باسم “النادى الفضة” لتعلم كيفية استخدام الإنترنت والتواصل مع المواطنين من كبار السن الآخرين عبر الإنترنت.

المصدر : اليوم السابع 

مشاركة

بيانات الاتصال

اتصل بنا

97333521334+

تواصل معنا

جميع الحقوق محفوظة لـ المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية© 2022